إجازة رأس السنة الهجرية ، يحتفل المسلمين اليوم ببداية السنة الهجرية والاول من محرم 1438 وتحصل العديد من الدول على إجازة رسمية بمناسبة ذكري رأس السنة الهجرية والتي تعد إجازة رسمية فى القطاع العام والخاص وفى الحكومة والمصالح المختلفة.
موعد رأس السنة الهجرية 2016
من المنتظر ان تحل رأس السنة الهجرية علينا يوم الاحد الثاني من أكتوبر 2016 على أن يتم منح الموظفين فى القطاع العام للدولة إجازة رسمية بمناسبة هذه المناسبة العظيمة.
يذكر أن المصريين سيفاجئوا بإجازة رأس السنة الهجرية الأحد والسادس من أكتوبر يوم الخميس القادم وهو مايعني أن الأسبوع المقبل سيكون ثلاث أيام عمل فقط للمصريين وهي الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين، يذكر أن الإجازات الرسمية تتنوع في مصر مع العام الدراسي الجديد خاصة مع قلة الإجازات بعد ذلك.
وسوف ننقل لكم أي تفاصيل بخصوص قرار الحكومة حول إجازة رأس السنة الهجرية بالنسبة للقطاع الخاص ومن المنتظر إعلانها يوم الخميس المقبل على أي حال.
هذا وتعد تلك المناسبة من المناسبات الدينية العظيمة التى يحتفل بها المصريون فى كل مكان حاصة إذا علمنا فضل هجرة الرسول والدروس المستفادة.
من المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء المصري الأربعاء من أجل إصدار قرار بشأن إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام والخاص على السواء وتعميمها على العاملين وكذلك لكل العاملين فى البنوك المصرية والعاملة فى مصر.
وتستمر اجازة رأس السنة الهجرية يوم الاحد القادم لكل العاملين فى القطاع العام والخاص خلال الأيام القادمة ومايزيد الامر أن الجمعة والسبت والأحد إجازة وهو مايضع لكل المصريين فرصة للإجازة الطويلة نوعا ما.
وتبدو اجازة رأس السنة الهجرية من الإجازات الهامة فى بداية العام الدراسي الجديد 2016 فى مصر، هذا وتأتي إجازة رأس السنة الهجرية من الإجازات الهامة فى عمر المصريين بشكل كبير نظرا للدروس القوية المستفادة من هجرة المصطفي، سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.
هذا وتحصل البنوك على إجازة رسمية الاحد بالإضافة إلى البورصة والتي تحصل الاخري على إجازة فضلا عن كل المؤسسات المالية فى مصر والمصالح الحكومية العامة.
هذا وتبقي إجازة رأس السنة الهجرية من الإجازات الهامة فى عمر المصريين حيث يحل علينا عام هجرى جديد.
وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان قد قرر الاحد الاول من محرم 1438 إجازة للعاملين فى القطاع الخاص بأجر ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم على أن يمنح أجر يومان.
هذا ويبدو أن الأسبوع القادم حافل بالإجازات بدءا بإجازة الأحد وإجازة الخميس وهي الإجازات التي تم إعتمادها بالفعل من قبل وزارة القوي العاملة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية والسادس من أكتوبر.
هذا ويحصل الموظفون فى مصر على إجازة أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد وهي بكل تأكيد إجازة طويلة لكل العاملين فى القطاعين العام والخاص فى مصر.
وكان عدد كبير من المصريين قد ذهب إلي أماكن مختلفة لقضاء إجازة رأس السنة الهجرية 2016 هذا العام فى الوقت الذي تبدو الأمور فيها جيدة خاصة مع إجازة الأحد والخميس.
كان مجلس الوزراء قد أصدر الجمعة بيانا بموعد إجازة رأس السنة الهجرية وهو الأحد الاول من محرم 1438 وذلك للقطاع العام والخاص وكافة المؤسسات الأخري.
وأكد عدد من المتابعين لموقع “مصر فايف” سعادتهم بقرار إجازة رأس السنة الهجرية والتي جاءت على حد قولهم لتناسب كافة التطلعات لهم من أجل قضاء أكبر وقت للإجازة.
هذا ومن المنتظر أن تتشابه إجازة البنوك لتكون الاحد يوم عيد رأس السنة الهجرية فى مصر على أن تكون العودة الإثنين.
وتبدو إجازة رأس السنة الهجرية من الأيام العظيمة والتي نحتفل بالدروس المستفادة من هجرة النبي (صلي الله عليه وسلم).
وتعد الدروس كبيرة وعظيمة من هجرة النبي صلي الله عليه وسلم وأهمها هجرة المعاصي ودوام الطاعات.