سعر الريال اليوم ، حيث تمر السوق الخاصة بالريال السعودي خلال التعاملات في الفترة الحالية بحالة من الاستقرار خلال عمليات البيعو الشراء ، و يأتي الاستقرار نتيجة تراجع الطلب علي الريال بشكل كبير مع انتهاء موسم الحج الخاص بهذا العام ، الجدير بالذكر أن سعر الريال كان قد ارتفع بشكل كبير خلال فترة الاعداد للسفر لاتمام الحج و كان من المتوقع من قبل العديد من التجار و المتعاملين أن يصل سعر الريال الي 4 جنيهات .
و تمر السوق الخاصه بالريال السعودي بحالة من الركود خلال التعاملات أمام الجنيه ، و ذلك نتيجة تراجع الطلب علي الريال بشكل كبير جدا ، الأمر الذي أدي الي انخفاض السعر الخاص به .
و قد جاء الانخفاض في سعر الصرف الخاص بالريال نتيجة تراجع الطلب عليه بشكل كبير ، حيث ترتبط سعر الصرف الخاص بالريال السعودي بالطلب عليه في السوق هذا بالاضافة الي المعروض منه ، و نتيجة لان الاحتياج للريال يكون أغلبه من أجل السفر لاتمام الحج أو العمرة ، الأمر الذي أدي الي تراجع سعر الريال بشكل كبير مع انتهاء موسم الحج الخاص بهذا العام .
و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر ما وصل اليه سعر الريال خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه في السوق السوداء و البنك المركزي .
سعر الريال  اليوم الأحد 2/10/2016 :
سعر الريال اليوم ، حيث استقر سعر الريال اليوم بعد الانخفاض الذي شهده خلال الفترة الماضية و ذلك نتيجة تراجع الطلب عليه بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام عند سعر 3.40 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 3.45 جنيه في حالة البيع ، ذلك خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء .
أما بالنسبة لسعر الصرف الخاص بالريال في البنوك المركزية ، فقد واصل سعر الريال استقراره في البنك ، و ذلك بالرغم من التغيرات التي يشهدها في السوق السوداء علي مدار اليوم الواحد ، حيث استقر سعر الريال اليوم في البنك عند سعر 2.35 جنيه في حالة الشراء مقابل 2.36 جنيه في حالة البيع
و قد مرّ العديد من الحجاج بفترة من الاضطراب و القلق و المعاناه ، و ذلك خلال فترة الاعداد للسفر للمملكة العربية السعودية من أجل اتمام الحج ، هذا بسبب الارتفاع الشددي في سعر الريال السعودي مع ندرة المعروض منه في السوق ، مما أدي الي اشعال العديد من المضاربات في السوق نتيجة ارتفاع الأسعار بشكل كبير .
و قد قال العديد من التجار و المتعاملين في السوق السوداء ، بأن سعر الريال سوف يستقر خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في الفترة القادمة عند سعر 2.36 جنيه كسعر صرف للريال أمام الجنيه في السوق السوداء أو السوق الموازية .
سعر الريال اليوم :