و يمر سوق الدولار اليوم بحالة من الاضطراب نتيجة ندرة المعروض منه في السوق ، هذا مع استقرار أسعاره بعد ارتفاعها بعد أن سجلت 13 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 13.25 جنيه في حالة البيع .
حيث نقدم لكم اليوم أخر ما وصل اليه سعر الدولار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي المصري ، و ذلك من خلال موقع مصر 365 .
سعر الدولار اليوم الأحد 2/10/2016 :
سعر الدولار اليوم ، حيث استقر سعر الدولار اليوم خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء عند سعر 13 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 13.25 جنيه في حالة البيع ، هذا بالاضافة الي استمرار سعر الدولار في الاستقرار خلال الصرف في البنوك المركزية ، حيث واصل سعر الدولار استقراره في البنوك عند سعر 8.85 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 8.88 جنيه في حالة البيع .
و من المتوقع من قبل التجار و المتعاملين بالسوق السوداء ، أن يستمر الارتفاع في سعر الدولار خلال الفترة القادمة ، حتي تصل أسعار الصرف الخاصة به الي سعر 14 جنيه خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء .
و قد اشتعلت العديد من المضاربات علي الدولار الأمريكي ، و ذلك نتيجة الاقبال الشديد علي الدولار مع ندرة المعروض منه في السوق بشكل كبير ، الأمر الذي فتح الباب أمام المضاربين لاشعال العديد من المضاربات و رفع سعر الدولار بشكل كبير .
و نتيجة لرفع سعر الدولار في السوق السوداء خلال التعاملات أمام الجنيه ، فقد زدادت نسبة التضخم في مصر بشكل كبير جدا ، هذا بسبب ارتفاع أسعار السلع و المنتجات بشكل جنوني خلال الفترة الحالية نتيجة ارتفاع سعر الدولار الأمريكي ، و مع ندرة المعروض من الدولار في البنوك المركزية ، فقد لجأ العديد من التجار و المستوردين الي السوق السوداء من أجل الحصول علي حاجتهم من الدولار ، الأمر الذي دفع الي ارتفاع سعر الدولار مع زيادة الطلب عليه .
سعر الدولار اليوم :
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء : 13 جنيه للشراء ، مقابل 13.25 جنيه للبيع .
  • سعر الدولار اليوم في البنك المركزي : 8.85 جنيه للشراء ، مقابل 8.88 جنيه للبيع .
و قد واصلت شركات الصرافة توقفها عن بيع أو شراء الدولار الأمريكي خلال الفترة الحالية ، وذلك نتيجة لاضطراب السوق الخاص به ، و أيضا منعا للخسائر المحتملة ، و قد شجع ذلك المضاربين علي اشعال المزيد من المضاربات علي سعر الدولار في السوق السوداء ، و رفع الأسعار بشكل كبير .
و قد رأي الاقتصاديين خلال الفترة الماضية بأن سعر الدولار سوف يستقر في التعاملات عند سعر 12.45 الي 12.75 جنيه ، باعتباره أعلي سعر يمكن أن يصل اليه الدولار خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء .
و نتيجة توقف شركات الصرف عن عمليات البيع و الشراء الخاصة بالدولار الأمريكي ، بالاضافة الي عدم توافر الدولار في البنوك المركزية ، فقد شهد سعر الدولار اشتعال العديد من المضاربات بسبب الاقبال الشديد عليه ، الأمر الذي أدي الي ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل .