بدأت مراحل تدريب شركات التأمين الخاصة لتأمين مطار شرم الشيخ، حيث شاركت لجنة السياحة بالبرلمان وزير الطيران المدنى شريف فتحى، الجولة التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى، لمتابعة أول يوم تدريب لشركة "فالكون" للخدمات الأمنية، والتى تبدأ مرحلة التدريب داخل صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ الدولى ويستمر لمدة 3 أشهر، حيث تقوم شركة فالكون بتقديم الخدمات الأمنية بفحص حقائب السفر الخاصة بالركاب، وكذلك تفتيش الركاب قبل صعودهم على الطائرات بمطار شرم الشيخ الدولى، كما سوف تبدأ الشركة بالعمل بمبنى الركاب 2 الجديد بمطار القاهرة الدولى خلال الأيام القليلة المقبلة .
وأكد شريف خالد، المدير التنفيذى لشركة فالكون للأمن، أن شركة فالكون قامت بتدريب العاملين بها عن طريق مدربين دوليين من شركة أمن إنجليزية ذوى كفاءة عالية، علاوة على إدخال أحدث أجهزة فى العالم فى الأمن والتفتيش .
وأشار خالد إلى أن تسليم مهام الأمن فى المطار حتى يتفرغ رجل الشرطة للتأمين ورد أى اعتداء، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق والتعاون مع جميع الأجهزة والهيئات الموجودة بالمطار .
وأضاف المدير التنفيذى لشركة فالكون للأمن أنه اليوم فى شرم الشيخ أول يوم عمل لشركة فالكون بمطار شرم الشيخ الدولى، مشيرا إلى أنه الشهر المقبل سوف يتم العمل فى مطار 2 بالقاهرة، وكذلك مطارات الغردقة وبرج العرب. جاء ذلك خلال تفقد شريف فتحى وزير الطيران أول يوم عمل الشركة فالكون، يرافقه اللواء أحمد طايل مدير أمن جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح المتحدث الإعلامى لمحافظ جنوب سيناء .
من جانبهم أشاد نواب لجنة السياحة، بتأمين مطار شرم الشيخ، مؤكدين أن هذه الخطوة رسالة للعالم بأن مطارات مصر مؤمنة، وأن تلك المطارات ستظهر بشكل الحضارى، موضحين أن هذه الخطوة ستحفز الأفواج الأجنبية على استئناف رحلاتها إلى مصر .
من جانبها قالت سحر طلعت مصطفى، إن مطار شرم الشيخ الدولى، استقبل اليوم أول رحلة تابعة لشركة "أير كايرو" الشركه الوطنية، والمتخصصة فى مجال الطيران العارض والمنخفض التكاليف، قادمة من مدينة فرانكفورت الألمانية، وعلى متها 170 راكبًا .
وأضافت رئيس لجنة السياحة والطيران، أن تأمين المطارات يعتبر الخطوة الأولى فى إعادة الثقة لدى السائح الأجنبى والبداية الحقيقية لعودة السياحة إلى ما كانت عليه، بعدما تعرضت لانتكاسة شديدة طوال السنوات الأخيرة .
وأشادت سحر طلعت مصطفى بالصورة التى خرج بها مبنى الركاب 2، والذى تم انتهاء العمل به، مشيرة إلى أن المطار هو المزار السياحى الأول الذى يستقبل السائح فور وصوله لمصر .
وفى ذات السياق أشاد الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، بتولى شركة فالكون، تأمين مطار شرم الشيخ، مؤكدا أنها خطوة إيجابية، خاصة أن جميع مطارات العالم يقوم بتأمينها شركات خاصة، وعلى رأسها مطارات أمريكا وأوروبا .
وقال وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" إن اللجنة كانت تعترض على أداء تأمين بعض المطارات قبل أن تتولى فالكون تأمينها، ولكن هذه الشركة هى شركة تأمين عالمية لديها شهادات دولية، ولديها قواعد خاصة فى التعامل مع الركاب وسيكون عليها دور كبير فى تأمين المطارات المصرية والمساهمة فى عودة السياحة .
وتابع وكيل لجنة السياحة بالبرلمان: سنتابع أداء شركة فالكون فى تأمين المطارات ونتمنى أن تقوم بواجبها بشكل إيجابى، وأن تمثل وجها حضاريا لمصر، خاصة أنها سيكون عليها دور كبير فى تنشيط السياحة الخارجية .
بدوره قال النائب محمد على إبراهيم، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن تأمين مطار شرم الشيخ عبر شركات تأمين خاصة هى طمأنة للرأى العام العالمى، خاصة أن أكبر مطارات العالم يتم تأمينها عبر شركات تأمين خاصة، موضحا أن هذه الخطوة ستكون رسالة للدول الخارجية لاستئناف رحلاتها إلى مصر .
وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بعض الدول كانت تريد أن تتدخل فى شئوننا عبر تأمين المطارات ، ولكن جعل شركة تأمين خاصة تتولى تأمين مطار شرم الشيخ هى سياسة ناجحة من الدولة، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد قدوم العديد من الأفواج السياحية إلى مطار شرم الشيخ .
من جانبه قال النائب أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن تأمين مطار شرم الشيخ يحفز الوفود الأجنبية على زيارة مصر، عبر مطار شرم الشيخ، كما أنه جعل إشارف شركة تأمين خاصة على التأمين يسهل من إقناع الوفود الخارجية على استئناف رحلات دول آوروبا إلى مصر .
وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن التعاقد مع شركات خاصة لإسناد تأمين المطارات لها مثل فالكون، هى محاولة لتوصيل رسالة للعالم أن المطارات المصرية مؤمنة بالكامل ولا يوجد ما يعكر صفو السياحة المصرية .