أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، عن الإعداد لتطبيق مشروع "كرامة وتكافل" بقرى الشب الأربعة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد عشماوي، أن المشروع بدأ تسجيله لأول مرة بمركزي الفرافرة وباريس منذ 3 أيام، في إطار اهتمام الحكومة بالمحافظات الحدودية ومد مظلة الحماية والرعاية الاجتماعية للأهالي بتلك المناطق.

وأضاف أنه تمت مطالبة مسئولي التضامن الاجتماعي بتوفير سيارة الخدمات الاجتماعية بقرى الشب لتقديم خدماتها بالمنطقة عقب تسكين القرية الأولى والإعداد لتسكين القرية الرابعة خلال الفترة المقبلة.

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت مشروع كرامة وتكافل منذ 3 أيام بمركزي الفرافرة وباريس بالوادي الجديد لأول مرة على مستوى المحافظة حيث إن معاش تكافل هو استحقاق أسرى مشروط بانتظام الأبناء في التعليم وحصول الأسرة على خدمات الرعاية الصحية، ويصرف للمرأة في الأسرة التي تعانى من الفقر وعدم انتظام الدخل حيث تحصل على 325 جنيهاً، بالإضافة إلى 100 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية و80 للإعدادية و60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء في الأسرة الواحدة، وتصرف المساعدة المالية كل ثلاثة أشهر للتحقق من انتظام الأبناء في الدراسة وتطعيم الأطفال.

ولفت إلى أنه بالنسبة لمعاش كرامة، فإنه استحقاق فردى موجه للمسنين فوق 65 عاماً ولذوى الإعاقة وهى فئات غير قادرة على العمل ولا تملك حيازة زراعية أو معاشا ضمانيا ويحصل الفرد الواحد على مبلغ 350 جنيهاً يصرف شهريا بحد أقصى ثلاثة أفراد داخل الأسرة الواحدة.