«الضرب تحت الحزام» هي أسهل وسيلة لشل حركة الرجل تماما، لذلك ينصح فقط بالقيام بها مع اللصوص أو المتحرشين لخطورتها الشديدة، فهي أسهل طريقة لمهاجمة الرجل وإحدي التقنيات القوية للدفاع عن النفس لهزيمة شخص أو التمكن من الهروب.

فهي من الضربات الأكثر خطورة على الشخص، ولكن لماذا عليك أن تحترس جيدا ولا تفكر فى القيام بتوجيه ضربة لرجل «تحت الحزام» أيا كان ذلك فى لحظات مرح أو مشاجرة مع صديقك أو حتي فى مشاجرة بين زوجة وزوجها .. موقع « boldsky» قدم 6 أثار رهيبة للضرب تحت الحزام .

تؤدي للموت :

فى بعض الأحيان إذا تعرض الشخص لضربة قوية تحت الحزام فإن ذلك يؤدي للموت، حيث تتسبب تلك الضربة القوية فى نزيف داخلي وخارجي ويمكن أن يفقد حياته سريعا .

غير محمي :

أن معظم أجزاء الجسم تحميها العظام والأنسجة والعضلات، حتي تتحمل قدرا كبيرا من الضغوط والضربات، ولكن هذا الجزء الخاص بالجسم غير محمي تماما، فمجرد ضربة صغيرة فقط يمكن أن يكون لها أثار وخيمة .

الصدمة والغيبوبة :

بعض الرجال عند تعرضهم للضرب تحت الحزام يمكن أن يصابوا بالإغماء والغيبوبة لفترة، أو أن تحدث لهم صدمة مفاجأة تجعلهم لا يشعرون بما يفعلونه وتوقع منهم رد فعل قوي لانهم لا يدركون ما يقومون به بعد تعرضه للضرب فى تلك المنطقة .

آلام بالمعدة :

بعض الأشخاص عند تعرضهم للضرب فى تلك المنطقة يصابوا بآلام غريبة بالمعدة وقد تصل إلى عدم القدرة على الوقوف ويمكن أن تستمر تلك الحالة لشهور بسبب تلك الضربة القوية .

التأثير على الإنجاب :

يمكن للضربات القوية التأثير على رجولة الشخص والتأثير على الإنجاب، ويكون نتيجة ذلك إصابة الشخص بإكتئاب شديد .

علامات الإصابة :

إذا كانت الضربة بسيطة فإن الآلم سوف يختفي تدرجيا خلال ساعتين ويمكن تناول المسكنات أو كمادات الثلج والابتعاد عن القيام بأي نشاط خلال اليوم والاستلقاء على الظهر، أما اعراض الضربة القوية تتمثل فى استمرار الألم وظهور التؤرم وارتفاع درجة الحرارة والشعور بالغثيان والقئ فى تلك الحالة لابد من الذهاب للطبيب.