في اطار استراتيجية المصرف المتحد نحو تطبيق احدث منظومة متكاملة من الحلول البنكية الرقمية لعملائه, وفي سابقة تعد الاولي بالسوق المصري، قام المصرف المتحد بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score بتدشين خدمة جديدة، تحت اسم “الاستعلام الذاتي من خلال الموقع الاليكتروني Self Inquiry Via Bank Portal ” لعملاء المصرف المتحد، عبر حساباتهم الشخصية علي الانترنت البنكي للمصرف.

وخلال المؤتمر الصحفي, الذي عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 15 اغسطس 2016, تم الاعلان عن تدشين خدمة “الاستعلام الذاتي من خلال الموقع الاليكتروني Self Inquiry Via Bank Portal ” الجديدة واتاحتها لعملاء المصرف المتحد من أفراد وشركات كبرى وشركات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

حضر المؤتمر اشرف القاضي - رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب ، ومحمد كفافي – رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score ، و محمد رفعت الحوشي – عضو مجلس الادارة المتندب الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score ، و فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب.
الخدمة الجديدة

يتيح المصرف المتحد من خلال هذه الخدمة لعملاءه من الأفراد والشركات كبري وشركات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الاستعلام اللحظي الذاتي عن التقرير الائتماني الخاص بكل منهم لهم علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع، وفقا لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزي المصري.

واعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب - ان الخدمة الجديدة متاحة لجميع عملاء المصرف المتحد سواء داخل جمهورية مصر العربية او خارجها، وفقا لمعايير الامان العالمية، في اسرع وقت، دون عناء الذهاب للفرع أو الانتظار.

حيث تتميز هذه الخدمة بسرعة الحصول علي المعلومة المطلوبة لحظيا وأيضا إمكانية الإحتفاظ بها، فالتقرير الائتماني الصادر الذي يحتوي ايضا علي تقييم الجدارة الائتمانية Credit Score يعبر عن المعلومات المسجلة لدي شركة I-Score. مما يساهم في تقليل عامل الوقت الذي يعد أحد أهم الصعوبات التي تواجه العملاء الراغبين في الحصول علي تمويلات.

واضاف ان عملاء المصرف يمكنهم من الأن الحصول علي هذه الخدمة المميزة فقط شريطة أن يكون للعميل أو الشركة حساب علي الانترنت البنكي للمصرف المتحد والمتاح من خلال الموقع الإليكتروني للمصرف علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) www.theubeg.com.

وأوضح محمد كفافي - رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score - أن الخدمة الجديدة ستفتح مجال أوسع أمام عملاء المصرف المتحد للتعرف علي التقييم الائتماني الخاص بكل منهم خاصة الفئة المستهدفه من قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول علي التمويلات اللازمة لإقامة وتوسيع أعمالهم.

فضلا عن العائد من هذه الخدمة علي عملاء التجزئة المصرفية والتي تتيح لهم سرعة الحصول علي تمويل مع التقليل التام لعامل الوقت.
واشار كفافي ان الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score تعمل علي تطبيق احدث الخدمات المتخصصة في مجال الاستعلام الائتماني والمالي بالسوق المصري. امتدت هذه الخدمات لتشمل كافة المؤسسات المالية المانحة للائتمان.

وأعرب محمد رفعت الحوشي – عضو مجلس الادارة المنتدب - الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score - أن عملية الربط الناجحة بين شبكة شركة I-Score والمصرف المتحد أتاحت اصدار التقارير الائتمانية ودرجة الجدارة الائتمانية الصادرة عبر موقع المصرف المتحد من خلال خدمة الانترنت البنكي بالدقة والسرعة و سرية المعلومات اللازمة لحصول العملاء علي افضل خدمة مصرفية وفقا لمعايير الجودة البنكية العالمية.
البنية التحتية التكنولوجية للمصرف المتحد

واشار فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد والعضو المنتدب أن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة التي يتم تطبيقها بالمصرف, مبنية علي بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية تمكن المصرف من تقديم افضل خدمة لعملاءه الحاليين والمستقبليين.

وأضاف أن لهذه الخدمات مردود ايجابي وذلك لخفض تكلفة أداء الخدمات الاليكترونية.

أضافة الي ذلك السرعة، والدقه في التنفيذ، وإتاحة الخدمه علي مدار اليوم وكل هذه العوامل الايجابية تحوز رضاء العملاء.
اهمية هذه الخدمة لقطاع التجزئة المصرفية
أشار اشرف القاضي أن السوق المصري يشهد حاليا طفرة في الخدمات التقنية الغير تقليدية المقدمة للعملاء. وقد استطاعت هذه الخدمات إجتذاب شريحة ليست بقليلة من المجتمع المصري خاصة بين الفئات من الشباب ومختلف الشرائح العمرية من 25-50 عام. حيث يستطيع العميل الوفاء بكافة التزاماته البنكية دون الحاجة للذهاب لمقر البنك أينما كان. فهي توفر الوقت والمجهود والضغط ايضا علي العاملين والفروع.

لذلك كان حرص المصرف واضح علي تطبيق أحدث التقنيات العالمية لخدمة عملائه، من خلال حزمة من الخدمات التكنولوجية والرقمية المطبقة.
أهمية الخدمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وعن أهمية هذه الخدمة الجديدة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اوضح أشرف القاضي أن المصرف وضع ضمن أولوياته, المساهمة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. والذي يعد قاطرة النمو الاقتصادي المستقبلية وتعول عليها الدولة آمال كبيرة في إحداث النهضة

الاقتصادية المرتقبة خاصة في ظل خطة الاصلاح الاقتصادي الحالية والمشروعات الكبري التي تتم علي مستوي مختلف محافظات مصر.

وستتيح الخدمة للعملاء امكانية الاستعلام اللحظي لتقارير الجدارة الائتمانية الخاصة بالأعضاء التنفيذيين وبالتالي سرعة الحصول علي التمويل الازم لمشروعاتهم.
استطلاع سنوي لقياس مدي رضا العملاء

وأشار اشرف القاضي ان المصرف المتحد يقوم بعمل استبيان عام للرأي مع نهاية كل عام بهدف استطلاع رأي العملاء حول جودة الخدمات المصرفية المقدمة وتطلعاتهم لمزيد من الخدمات الجديدة. فالعملاء شريك اساسي في التطوير والتحديث.