الإهمال يتسبب فى هبوط طريق بالعياط.. ومواطنون: قدمنا العديد من الشكاوى ولا أحد يستجيب.. فيديو وصور

رصدت كاميرا "صدى البلد" شكاوى سكان قرية المساندة بمركز العياط بالجيزة بعد الهبوط المفاجئ الذى تعرض له طريق النيل السعيد بالقرية أثناء مرور سيارة نقل ثقيل محملة بالطوب ، بعد انفجار ماسورة خط المياه الرئيسى للقرية.

وقال حمدى السعيد أحد سكان القرية، إن القرية تعانى اهمالا شديدا من قبل المسئولين كما أن الأهالى يشتكون من الفساد والإهمال لكن دون استجابة من أحد وهو ما نتج عنه هذا الحادث والذى تمثل فى كثرة مرور سيارات النقل الثقيل على الطريق وكثرة الضغط على مواسير المياه وهو ما يؤدى الى حدوث انفجار فى مواسير المياه كل فترة وانقطاع المياه بالايام عن أهالى القرية.

وأضاف أن حادث انقلاب سيارات النقل الثقيل "نصر" المحملة بالطوب وهبوط الطريق المفاجى بها نتيجة انفجار ماسورة المياه والبالغ عرضها 10 بوصات فى منتصف الطريق ومع شدة ضغط المياه أدت الى تفريغ الطبقة الطينية أسفل الطبقة الأسفلتية مما أدى الى الهبوط المفاجى للطريق مع مرور أول سيارة نقل ثقيل.

وقال جمال محمد أحد سكان القرية وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، إن الشركة تلقت بلاغا بانقطاع المياه عن القرية منذ فجر اليوم حتى تبين أن سبب الانقطاع هو انفجار للماسورة الرئيسية أسفل طريق النيل بالقرية وهو ما أدى تفريغ الطبقات أسفل الاسفلت نتج عنه هذا الهبوط.

وتابع، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالعياط عملت منذ الصباح على اصلاح هذا العطل حتى تمكنت من تغيير وصلة الماسورة التى تسببت فى احداث العطل وتسببت فى انهيار الطريق اعلاها.

أضف تعليق