قام رئيس هيئة الأركان السوداني العماد مصطفى عدوي، بزيارة قاعدة "العند" الجوية في محافظة لحج اليمنية، برفقة قائد القوات البرية السوداني وسفير السودان لدى اليمن والملحق العسكري اليمني لدى السودان.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى، أجرى اتصالا هاتفيا بالعماد عدوي أكد فيه شكره وتقديره للسودان قيادة وحكومة وشعبا على دعم السودان لليمن في مختلف المجالات ومنها العسكري، مشيرا إلى أن السودان يمثل عنصرا فاعلا من خلال موقفه في إطار دول التحالف العربي لدعم اليمن والانتصار لشرعيته.

وقال هادى "إن هذه الزيارة لقاعدة العند تأتي في إطار التعاون المشترك ولتفقد القوات السودانية والخبرات العسكرية السودانية التي تقوم بتدريب المجندين اليمنيين في إطار تأهيل قوات الجيش الوطني والمقاومة واستطاعت أن تدرب عددا من الدفعات للقيام بواجباتها في الدفاع عن الأرض، ومواجهة المشروع السلالي الظلامي الانقلابي ومن يدعمها من خلايا التطرف والإرهاب التي تحمل أجندة واحدة ومشتركة لتدمير البلد لمصلحة مشروعهم الفئوي".

وأكد الرئيس اليمني أن هذه الزيارة سيكون لها مردود إيجابي على العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين، مثمنا من التضحيات التي قدمها الجيش السوداني مع أشقائه اليمنيين في الدفاع عن الهوية والقومية العربية.

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان السوداني إن زيارته اليوم لقاعدة "العند" والوفد المرافق له تأتي في إطار توجيهات الرئيس السوداني عمر البشير، الذي لا يدخر جهدا في التنسيق وتقديم مختلف أشكال التعاون والدعم لليمن الشقيق حتى يتجاوز محنته.