مختار جمعة: مبادرات "الأوقاف" المجتمعية قطعت الطريق على الجماعات الإرهابية.. فيديو

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف إن الوزارة تضع في اولوياتها مع بداية العام الهجري الجديد أنها ستضع المسجد الجامع برسالته النبوية التي تشيع السلام من خلال الدروس والخطب ومكاتب تحفيظ القرآن العصرية كما سنركز هذا العام على جانب البر وبناء الإنسان والدور المجتمعي للمسجد.

وأضاف الوزير خلال كلمته باحتفالية الاوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد الحسين ان مصر بخير وشعبها بخير وستظل بإذن الله بخير لافتا الى ان وزارة الاوقاف أعلنت عن خطتها لجمع صكوك الأضاحي قبيل العيد وصل المبلغ 13 مليون جنيه فتعاقدنا على 200 لف كيلو من اللحوم وتوزيعها على المناطق الأكثر فقرا.

وتابع جمعة ان بعد العيد وصل 3 ملايين جنيه إضافية في حساب الصكوك فقررنا ان نشتري بها 50 الف كيلو لحوم لتوزع مطلع العام الهجري الجديد بالتنسيق مع وزارتي التضامن والتموين . كما سيتم التعاقد على 200 ألف كيلو لحم سيتم توزيعها خلال المولد النبوي بالاضافة الى عشرة الاف شنطة مدرسية توزع على التلاميذ الفقراء.

وأضاف الوزير ان مثل هذه المبادرات قطعت الطريق على الجماعات التي كانت تستغل حوائج الناس في تجنيدهم لأغراض حزبية او متطرفة لتضر بمصلحة الوطن لافتا الى ان اهل الباطل لا يعملون الا في غياب اهل الحق.

وتابع جمعة: فكما جففنا منابع التطرف من السيطرة على منابر بيوت الله فسنجفف منابعهم حتى لا يستخدمون حوائج الناس لأغراض سياسية لكي يعلموا ان اعطاء الفقير إنما يكون من حق الله عليك فلا تمن عليه بما أعطيت.

أضف تعليق