البيئة:

فحص عادم 200 سيارة بالغربية

قامت وزارة البيئة من خلال الفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالمنصورة أمس بتنفيذ عدد من الاجراءات للتصدى لنوبات تلوث الهواء الحادة، حيث تم تجميع ما يقرب من ٢٢٩٠ طن قش أرز.

كما تم تحرير ٣٣ محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين المخالفين الذين قاموا بحرق قش الارز وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

وفي مجال التفتيش علي المنشآت الصناعية فقد قامت اللجان التفتيشية بفرع المنصورة امس بالتفتيش علي 10 منشآت: 5 مكامير فحم و 5 فواخير وتبين توقفهم جميعا عن العمل،كما قام الفرع بتنفيذ حملة مرورية لفحص عوادم السيارات بالدقهلية تم خلالها فحص ٧٣ سيارة تبين مطابقة ٦٧ سيارة ومخالفة ٦ سيارات، وقد حرص فرع المنصورة على تنفيذ حملتين للتوعية البيئية بمسجدين بالمنصورة ، حيث تناولت خطبة الجمعة بكلا المسجدين مخاطر حرق قش الارز على البيئة والانسان وسبل الاستفادة منها و قام باحثى الفرع بالوقوف مع المصلين عقب االصلاة لتعريفهم بالاجراءات التى تقوم بها وزارة البيئة وما توفره من امكانيات للفلاحين للاستفاده بقش الارز.

كذلك تمكن فرع وزارة البيئة بطنطا أمس من تجميع ما يقرب من ٥٥٨ طن قش ارز بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ وتم تحرير ٦٤ محضر حرق مخلفات زراعبة ، حيث يقوم جهاز شئون البيئة برصد الحرائق باستخدام التقنيات الحديثة والأقمارالصناعية، ويقوم بمتباعة نتيجة الانذار الليلى واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، كما تلقى الفرع بالامس بلاغ عن حرق مخلفات وتم توجيه لجنه الى المكان وتم التعامل معه.

كما قام فرع طنطا بتنفيذ حملتين مروريتين لفحص عوادم السيارات بمحافظة الغربية تم خلالها فحص ٢٠٠ سيارة تبين خلالها مطابقة ١٩٠ سيارة ومخالفة ١٠ سيارات ، وقد حرص الفرع ايضا على تنفيذ ندوتي توعية بيئية بالمحلة الكبرى لتوعية الفلاحين بفوائد قش الارز وتعريفهم بما يمكن ان يتعرض له الفلاح فى حال مخالفته تعليمات الوزارة بعدم حرق القش.

وقام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة امس بالتفتيش على 5 مصانع طوب تبين مطابقة 4 منها وتوقف مصنع واحد عن العمل، كما تم المرور على ١٠ مقالب عمومية تبين استقرارهم جميعا.

كما قام فرع البحيرة بتجميع ما يقرب من ٣٧٩ طن قش ازر وتمكن من السيطرة على ٤٤ حريقا لقش أرز وقمامة ومقالب عشوائية بالتعاون مع الحمايه المدنيه وبمساعدة الاهالى وتم تحرير ٤٠ محضرا، وحرص الفرع على تنفيذ ندوة توعية بيئية بمركز ايتاى البارود لتوعية الفلاحين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية وتعظيم الإستفادة منها من خلال تجميعها أو تحويلها لأعلاف أو كومات سمادية.

كذلك تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية من تجميع مايقرب من ١٠٣٠ طن قش ارز من ٢٤ موقعا وتم السيطره على 58 حاله حريق مخلفات زراعية بالتعاون مع الحمايه المدنيه وبمساعدة الاهالى وتم تحرير محاضر لهم كما ورد للفرع امس 3 شكاوى حريق قش أرز وتم التعامل معهم بتوجيه المحاور المختصة.