اجازة راس السنة الهجرية الجديدة 1438 هجرياً، 2016 ميلادياً، أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ قليل، عن الموعد الرسمي لبداية شهر محرم والذي يوافق بداية عام هجري جديد هذا العام، واحتفال المصريين والمسلمون بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم، نرصد لكم من خلال هذا المقال، موعد اجازة رأس السنة الهجرية هذا العام.
اجازة راس السنة الهجرية
يوافق بداية شهر محرم والعام الهجري الجديد يوم الثاني من أكتوبر 2016 الأحد القادم، وذلك بعد أن قامت دار الإفتاء برؤية الهلال لهذا الشهر، وتأكد على اللجنة المختصة أن يوم الأحد الثاني من أكتوبر هو بداية شهر المحرم لعام 1438 هجرية.
بناءا على قرار دار الإفتاء، فقد أعلنت الحكومة المصرية ومجلس الوزراء، عن تحديد إجازة رأس السنة الهجرية لهذا العام، وذلك لتكون يوم الأحد الموافق الثاني من أكتوبر، هو إجازة رسمية للحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال لجميع العاملين في مصر والدول العربية.
قام مفتي الجمهورية “شوقي علام”، بتهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والمواطنين بحلول العام الهجري الجديد، وتمنى لمصر أن يسود السلام بها ويخرجها من المأزق الذي تمر به.
ينتظر المسلمون الاحتفال بذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكه إلى المدينة، وبداية انتشار الدين الإسلامي الذي حل على هذا العالم بالآمان والخير.
ويهنأ موقع مصر فايف جميع المسلمون بحلول شهر المحرم والعام الهجري الجديد، ونتمنى للمسلمون حلول مثل هذه الأيام بالخير واليمن والبركات.