وزير الصحة السوري يصل القاهرة فى زيارة تستغرق 5 أيام

عودة أمين الجامعة العربية السابق بعد إجراء جراحة بالولايات المتحدة

"يسرا" غادرت لبريطانيا بعد تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائى

إحباط محاولة تهريب حيوانات برية محنطة داخل 3 طرود للكويت

وصل الدكتور "نزار يازجى" وزير الصحة السوري، إلى القاهرة اليوم السبت، قادما على رأس وفد من دمشق فى أول زيارة لمسئول سورى كبير لمصر تستغرق 5 أيام يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية التى تبدأ بعد غد الاثنين.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "يازجى" بصالة كبار الزوار إنه من المقرر أن يلتقى المسئول السورى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والمشاركين فى اجتماع منظمة الصحة العالمية، لبحث أثر التطورات السورية على توفير الرعاية الصحية للسوريين النازحين فى الداخل والخارج والمشاركة فى الاجتماعات التى تعقد بمقر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة والتى تبحث رسم السياسات الصحية فى الإقليم، وصياغة السياسات الإقليمية الرامية لحفظ الصحة العمومية وبحث التهديدات الشائعة فى هذا المجال.

وعاد إلى القاهرة الدكتور "نبيل العربي" أمين عام جامعة الدول العربية قادما من نيويورك بعد زيارة للولايات المتحدة استغرقت ثلاثة أسابيع أجرى خلالها عملية جراحية بأحد المستشفيات الأمريكية.

وأنهى " العربي " إجراءات وصوله على رحلة مصر للطيران رقم 986 والقادمة من نيويورك والتي تأخر وصولها حوالي ساعة حيث أجرى أمين عام جامعة الدول العربية السابق عدة فحوص طبية وإجراء جراحة في ركبته اليمنى بأحد المستشفيات الأمريكية، حيث عانى منذ فترة من متاعب فيها.

كما غادرت القاهرة الفنانة الكبيرة "يسرا" متوجهة إلى لندن فى زيارة لبريطانيا بعد أيام من تكريمها فى فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائى الذى انتهت الأسبوع الماضى.

وأنهت النجمة "يسرا" إجراءات سفرها بصحبة إحدى السيدات على رحلة مصر للطيران رقم 777 والمتجهة إلى لندن وانتظرت فى صالة الخدمة المميزة -كبار الزوار بمقابل رسوم مالية- لحين صعودها إلى الطائرة.

وكانت الفنانة الكبيرة "يسرا" قد حظيت بتكريم كبير خلال فعاليات الدورة الـ 32 من مهرجان الإسكندرية السينمائى التى عقدت تحت شعار "السينما والمقاومة" وحملت اسم النجمة الكبيرة باعتبارها ممثلة للمرأة المصرية.

وغادرت القاهرة الدكتورة "سحر نصر" وزيرة التعاون الدولى متوجهة إلى ألمانيا فى طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لرئاسة وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى التى تبدأ الأسبوع الحالى بواشنطن.

وقالت وزيرة التعاون قبل سفرها: "سأوقع خلال مشاركتى فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى اتفاقية لتمويل البنك لبرنامج التنمية المحلية فى الصعيد بقيمة 500 مليون دولار حيث وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولى على دعم هذا المشروع، من أجل المساعدة في توفير الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، والنهوض بمرافق البنية الأساسية.

وأضافت أن البرنامج سيركز فى البداية على محافظتى قنا وسوهاج، حيث يأتي هذا البرنامج التنموى فى إطار المشاركة بين مصر ومجموعة البنك الدولى للسنوات 2015 ـ 2019 وبناء على هذه الإستراتيجية، تقدم مجموعة البنك الدولى حوالى 8 مليارات دولار خلال تلك الفترة دعما لقطاعات الإقتصاد المصرى.

وعلى جانب آخر، ضبطت جمارك الصادر بقرية البضائع بمطار القاهرة، محاولة لتهريب كمية من الحيوانات البرية المحنطة والمحظور حيازتها طبقا لقوانين حماية البيئة داخل 3 طرود شخصية مشحونة إلى الكويت، وتم مصادرتها وتحرير محضر بالواقعة.

وقال "محمد محمود" رئيس الإدارة المركزية لجمارك قرية البضائع بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء إجراءات شحن 3 طرود أمتعة شخصية مغادرة على رحلة مصر للطيران رقم 611 والمتجهة إلى الكويت اشتبه "هلال توفيق" مدير عام جمارك الصادرات الجوية فى محتويات الطرود.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل من رجال الجمارك لفحص الطرود وتبين وجود نمس برى نادر محنط وملفوف عليه ثعبان كوبرا محنط يفترسه وطائر جارح منحوت ومثبت على قرن حيوان برى مفرغ وعليه بعض النقوش وتم إبلاغ الدكتور" صفوت مبارك " مدير عام الحجر البيطرى حيث قرر بأن قوانين حماية الحياة البرية تحظر حيازة أو تصدير مثل هذه الكائنات النادرة وقررت مصادرة المضبوطات وتسليمها للحجر البيطرى لإيداعها بالمتحف الزراعى بالدقى وتحرير محضر للشركة المصدرة.