بدأت نيابة شبرا الخيمة تحقيقاتها فى حادث قيام أمين شرطة بإطلاق الرصاص على نفسه بقسم أول شبرا الخيمة حيث أمرت النيابة بالتحفظ على السلاح المطلق منه الأعيرة النارية واستدعاء قوة مباحث قسم أول لسؤالهم حول الواقعة وطلب تحريات المباحث والاستعلام عن حالة المصاب.

من ناحية أخرى كشفت التحقيقات الأولية أن أمين الشرطة قد صدر له قرار من وزارة الداخلية بفصله بسبب عدم التزامه بقوانين العمل حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قبل صدور قرار الفصل وإرسال إنذارات له بسبب انقطاعه عن العمل وعدم الالتزام به.

وأكدت المصادر أن الشئون القانونية وشئون الأفراد اتخذت قرارها بالفصل طبقا للوائح والقوانين المنظمة للعمل بجهاز الشرطة حيث إن قرار الفصل صادر منذ فترة كما تبين أنه بحضور أمين الشرطة إلى قسم شرطة شبرا الخيمة لتسليم عهدته والسلاح لمكان عمله وأثناء تسليمه للسلاح قام بإطلاق عيار ناري أصاب كتفه وعلى الفور هرع زملاؤه وقيادات القسم به إلى مستشفى النيل المجاور للقسم وقاموا بالإسعافات الأولية وتم تحويله إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج.

وكان اللواء مجدي عبد العال، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من الدكتور أحمد حجاج مدير مستشفى النيل بوصول أمين الشرطة مدبولي.ع.م " مصابا بطلق ناري في كتفه اليسرى وتم إجراء اللازم وتحويله لمستشفى الشرطة بالعجوزة.