تفقد الدكتور وائل محمد رضا، نائب وزير البيئة ورئيس وحدة الشباب بالوزارة، مسابقة أوليمبياد الروبوت المصري المقامة بجامعة النيل الأهلية، اليوم، السبت، ممثلًا عن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة.

من جانبه، قال الدكتور وائل محمد رضا، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد "، إن هذه الزيارة الأولى من نوعها لهذه المسابقة، وذلك بناءً على دعوة القائمين على ideas gym science center للوزارة، ومن ثم استجابت الوزارة لحضور تلك الفعاليات، معبرًا عن سعادته بالاختراعات التي قام بها الطلاب.

وأردف أنه تفاجأ ببراعة طلاب مراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي، موجهًا التحية لطلاب الصم والبكم؛ لمشاركتهم في هذه المسابقة، والتغلب على زملائهم، قائلًا: "تفاجأت بوجود طلاب الصم والبكم، الذين قدموا اختراعات عن تدوير المخالفات هايلة، وتحدوا إعاقتهم".

وأشار إلى أن هذا العام يتنافس الطلاب حول إعادة التدوير من خلال اختراعتهم، حيث إنه علم بأنه سنويًا يتم تغيير التخصص لأعمال المسابقة، مضيفًا أن الوزارة ستستعين بالطلاب في المؤتمرات والمعارض التي تنظمها الوزارة في الجامعات للتوعية البيئية؛ لفتح آفاق جديدة لشباب مصر الواعد، والذي يجب أن نشجعهم لاستمرار أعمالهم.