نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" عدداً من الأخبار الهامة، فى مقدمتها تغطية لاجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، لمتابعة آخر تطورات قرض صندوق النقد الدولى، والذى أكد خلاله عامر على دعم ألمانيا لاتفاق الحكومة المصرية مع الصندوق.. وفيما يلى موجز أخبار السادسة:
تابع "اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، لمناقشة تفاصيل ومستجدات الاتفاق مع صندوق النقد الدولى حول قرض الصندوق، وتأكيدات "عامر" على ترحيب ألمانيا ودعمها لاتفاق الحكومة المصرية مع الصندوق فى هذا الشأن.
وفى تغطية لجهود الأجهزة الأمنية والقضائية لملاحقة المتورطين فى جرائم الهجرة الشرعية، تابع "اليوم السابع" تفاصيل حكم محكمة جنح بلطيم، بحبس 3 سماسرة هجرة غير شرعية لمدة 3 سنوات مع الشغل وغرامة 50 ألف جنيه بتهمة النصب على المواطنين وإيهامهم بالقدرة على تسفيرهم إلى إيطاليا مقابل 35 ألف جنيه.
وفى جولة جديدة من نظر قضية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، تابع "اليوم السابع" تفاصيل قرار محكمة القضاء الإدارى بتحديد جلسة 8 أكتوبر لنظر طعن الحكومة على الحكم السابق القاضى ببطلان توقيع الاتفاقية.
وتابع "اليوم السابع" تفاصيل تأييد قاضى معارضات محكمة شبرا الخيمة لقرار إخلاء سبيل محمود السقا بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، وذلك بعد اتهامه بنشر أخبار كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.
وعلى مدار الساعات الماضية، نشر "اليوم السابع" تفاصيل قرار محكمة القضاء الإدارى بتأييد فصل 670 موظفاً بالنيابة الإدارية من عملهم، ووقف تنفيذ القرار رقم 326/2016 الصادر بشأن تعينهم، مع إحالة الدعاوى المرفوعة فى هذا الشأن إلى هيئة المفوضين.
وتابع "اليوم السابع" تفاصيل مشاركة الفريق أول صدقى صبحى، قائد عام القوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فى مراسم تخريج الدفعة150 من كلية ضباط الاحتياط، والتى سميت باسم دفعة الشهيد نقيب احتياط محمد حسام الدين عبدالفتاح الهوارى، تقديراً لمجهوداته فى حرب أكتوبر المجيدة، وتأكيد وزير الدفاع فى كلمته للخريجين ضرورة أن يكونوا قدوة للشباب.
وتابع "اليوم السابع" تفاصيل مقتل "أحمد.ش"، المتهم بإصابة مخبر أمن وطنى وتحطيم سيارة إطفاء وذلك بعد تبادل إطلاق نار مع قوة من الشرطة فى محافظة الشرقية.
وتحت عنوان "حبس طالب إخوانى حمل رسالة لوالده بسجن جمصة من مرشد الإخوان بنشر الفوضى"، تابع "اليوم السابع" تفاصيل قرار نيابة بلقاس بحبس طالب كلية أصول الدين لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات بعد ضبط رسالة موقعة من مرشد الإخوان بحوزته أثناء زيارة والده، تطالب باستغلال الظروف الاقتصادية للبلاد وعمل مظاهرات بشكل مكثف لزعزعة الاستقرار.
ونقل "اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، تفاصيل نجاح السفارة المصرية فى واشنطن فى استعادة 4 قطع أثرية كانت مهربة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وإعلان السفير ياسر رضا اتباع كافة الإجراءات القانونية مع السلطات الأمريكية فى هذا الشأن والتى تكللت بالنجاح.
وبعد يومين من تصريحه المثير للجدل بشأن توقيع الكشف على البنات لإثبات عذريتهن قبل دخولهم الجامعات، انفرد "اليوم السابع" بمحادثات على تطبيق "واتس آب" بين نواب البرلمان تطالب بالتحقيق مع النائب إلهامى عجينة، لإساءته لبنات مصر، مؤكدين أن ما بدر من النائب يسئ للمجلس بأكمله.
وفى متابعة لردود الأفعال على قرار الكونجرس الأمريكى بإقرار قانون "جاستا"، والذى يسمح بمحاكمة المملكة العربية السعودية، برغم اعتراض الرئيس الأمريكى باراك أوباما، نقل "اليوم السابع" تعليق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح على القانون، واصفاً إياه بـ"المؤامرة الوضيعة"، بهدف ابتزاز المملكة بما يتعارض مع القانون الدولى الذى يكفل سيادة الدول.
وتحت عنوان "3 أسباب تدفع أردوغان للتصالح مع القاهرة والانضمام للمعسكر السنى الخليجى"، رصد "اليوم السابع" العديد من المؤشرات التى ربما تدفع الرئيس التركى إلى إعادة حساباته والدخول فى تحالفات أمنية وسياسية جديدة مع مصر ودول الخليج، وفى مقدمتها قرار وكالة "موديز" الدولية بخفض التصنيف الائتمانى لتركيا إلى درجة "عالى المخاطر".
وبرغم قرار غلق مستشفى إسماعيل سلام ـ وزير الصحة الأسبق ـ الخاصة بمحافظة المنوفية، رصد "اليوم السابع" استمرار عمل المستشفى بكامل طاقتها بعد ساعات من قرار المحافظ بغلقها لوجود مخالفات وعدم مراعاة الاشتراطات الصحية بها.
ومن الأخبار الفنية، تابع "اليوم السابع" آخر تطورات الحالة الصحية للنجمة الكبيرة، نادية لطفى، وتأكيد الأطباء المشرفين على علاجها استقرار حالتها، ورفع أجهزة التنفس الصناعى عنها، مع استمرار تلقيها العلاج داخل مستشفى قصر العينى.
ومن بين أخبار الرياضة، تابع "اليوم السابع" المؤتمر الصحفى للأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، والذى تعهد خلاله بالفوز على الكونغو فى المباراة المقرر لها 9 أكتوبر الحالى، مؤكداً تفاؤله بالصعود والتأهل لكأس العالم بنسبة 100%.
رصد موقع "برلمانى" الضغوط التى تتم ممارستها على لجنة استرداد الأراضى، من بعض من سحبت منهم أراضى الدولة، لعدم جديتهم فى الزراعة، والذى يريدون تعطيل المزادات العلنية، من خلال تشويه المزادات أو إثارة بعض المشكلات لتعطيلها من أجل الضغط على اللجنة، ومنعها من استرداد الأرض، للحصول عليها وتقنينها بأسعار لا تتناسب مع قيمة الأرض الحقيقية وهذا ما ترفضه اللجنة تمامًا، ينشر "برلمانى" آراء نواب البرلمان حول كيفية محو الضغوط التى تتلقاها لجنة استرداد الأراضى، والتى جاءت بضرورة وضع تلك المزادات تحد حراسة مشددة لضمان سلامة مزاد بيع الأراضى.
ونقل "برلمانى" تصريحات النائب بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، التى قال فيها إن اللجنة سلمت تقريرها بشأن مشروع تعديل قانون الهجرة غير الشرعية إلى الأمانة العامة لمجلس النواب، تمهيدًا لإدراجه على جدول الجلسة العامة المقرر إجراؤها يوم 4 أكتوبر.
وفى حوار لموقع "برلمانى"، كشف طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، الأمين العام لائتلاف "دعم مصر"، أسرارا لأول مرة عن جدول أعمال البرلمان بدور الانعقاد الثانى، كما طرح تقييم صادم للمسؤولين عن الرياضة فى مصر، وتحدث عن كواليس جديدة داخل ائتلاف الأغلبية، وغير ذلك من التفاصيل.
ورصدت عدسة "فوتو7" و"اليوم السابع" بدء تشغيل مجمع محاكم مجلس الدولة بمنطقة العباسية، اليوم السبت، وأجرى جولة مصورة داخل قاعات ومنافذ المجلس، وتابع سير العمل فى أول أيام المقر الجديد.
ورصدت عدسة "فوتو7" و"اليوم السابع" كواليس حضور نجوم النادى الأهلى وفى مقدمتهم الكابتن محمود الخطيب، لجنازة لاعب النادى السابق أحمد ماهر، والذى توفى فجر اليوم عن عمر يناهز 72 عاماً.
ورصدت كاميرا "فيديو7" تفاصيل انتهاك آدمية تلاميذ مدرسة عزبة الريدى الإبتدائية المشتركة، بمركز بنى مزار فى محافظة المنيا، من خلال جلوسهم على الأرض بين أربع جدران بالطوب الأبيض بلا سبورات وذلك برغم من دفع التلاميذ على المشاركة فى أعمال البناء.
ورصدت كاميرا "اليوم السابع" وفيديو7، لحظات تشييع جثمان لاعب الأهلى السابق أحمد ماهر، بحضور نجوم الرياضة والنادى الأهلى، وفى مقدمتهم الكابتن محمود الخطيب.
وتابع "اليوم السابع" و"فيديو7" تفاصيل المؤتمر الصحفى للمدير الفنى للمنتخب الوطنى، الأرجنتينى هيكتور كوبر، والذى كشف خلاله استعداداته لمباراة الكونغو، ومشوار التأهل لمونديال روسيا المقبل.
أصابع اليد الواحدة غير متشابهين كل منهم مختلف فى حجمه وطوله وشكله، ولعل الأفرد وأختلاف شخصياتهم مثل الأصابع لكلا منهم طباع وسلوكيات خاصه به، ولكن مع ذلك علينا جميعا التعاون سويا ومعرفه كيفيه التعامل بالطريقة المناسبة
الرسم بالفحم هو أحد تقنيات الرسم الهامة التى نستخدم فيها قلم الفحم والفحم من أفضل الخامات التي تناسب الرسم، ويتوفر الفحم في صور متعددة ما بين الخشن والناعم والصلب والأقل صلابة،
أشار الدكتور حسين إبراهيم، المستشار المصرى الثقافى بالصين، أنه حقق إنجازا كبيرا فى التواصل مع طلاب مصر فى الصين، وأكد أن وزارة التعليم العالى المتمثلة فى المكتب الثقافى هناك تقدم 871