خرجت أول أمس، الخميس، حملة طبيب الخير البيطري بمشاركة محافظة الجيزة والمجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين والمرأه، من أجل إنقاذ الدواب بمنطقة نزلة السمان، خاصة بعد توقف حركة السياحة بالمنطقة.

قال الدكتور حسام فوده رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين والمرأة لـ”محيط”، أن الهدف من الحملة هو مساعدة خمسة آلاف مواطن يعيشون في منطقة نزلة السمان، وبالفعل تم معالجة أكثر من ألف وخمسئة حالة من الخيول والجمال التي تعد مصدر الرزق لهم الوحيد لأهالي المنطقة، ومع توقف السياحة تعرضت الدواب في المنطقة للكثير من الأمراض نظرا لعدم العناية الكافية، وأيضا لقلة التغذية.. ومن هذا المنطلق وبمشاركة محافظة الجيزة ومجموعة من الأطباء البيطاريين بجامعة الإسكندرية، قدمت الحملة كشف وعلاج وأيضا عمليات جراحية وعمليات ولادة وكل هذا بالمجان لكافة الدواب المصابة بمنطقة نزلة السمان.

واصل د. فودة: “تأتي هذة الحملة كواحدة من ثمار تعاون جمعيات المجتمع المدني، ومعي اساتذة الجامعات. وضمت القافلة د. أشرف ناظم عميد طب بيطري الإسكندرية، د. سمير نوح وكيل الكلية، د. جمال ابو الطيب. د. أمل جابر، وأيضا المسئولين التنفيذيين في الدولة من أجل رعاية المواطن البسيط والحفاظ على مصدر دخلة والمتمثل في هذة الدواب”.