يعاني معظم طلاب المدارس في مصر، من تأخر عمليات تسلم بعض الكتب المدرسية في مدارسهم، رغم مرور أسبوع كامل على بدء العام الدراسي الجديد، ورغم تأكيدات الوزارة في بياناتها الإعلامية أن الكتب ستكون في يد كل طالب مع أول يوم من بدء الدراسة.

ورصد موقع صدى البلد استغاثات أولياء الأمور على صفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية المصرية" الموجودة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، حيث عبروا عن غضبهم من تأخر تسليم الكتب المدرسية لأبنائهم.

ووفقًا للشكاوى المسجلة من أولياء الأمور على الصفحة المذكورة، فجميع الكتب المدرسية لم يتم تسليمها للطلبة حتي الآن في مدرسه سلمان الفارسي التجريبية بمدينه السلام بمحافظة القاهرة ، وكذلك الأمر في مدرسة الرائدة المصرية بالجيزة لم يتسلم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتب جميع المواد حتى الآن، وفي مدرسة هارفرد للغات بمدينة نصر بالقاهرة، لم يتسلم طلاب الثانوية العامة اي كتب حتى الآن.

وفي مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية لغات بالقاهرة، لم يتسلم تلاميذ الصف الثالث الابتدائي كتب الرياضيات، وفي مدرسة زهراء المعادي بالقاهرة، لم يتسلم جميع طلاب المدرسة بكل المراحل كتب اللغات الخاصة بمواد الرياضيات والعلوم.

وفي المعرفة الرسمية التابعة لمحافظة الجيزة ، لم يتسلم جميع طلاب المدرسة حتى الان كتب الدين المسيحي ، وفي مدرسه 25 يناير بإدارة المستقبل بالإسماعيلية، لم يتسلم تلاميذ 4 ابتدائي كتب الدراسات والعلوم والرياضه والدين، كما لم يتسلم طلاب 2 ابتدائي كتب اللغة الانجليزية.

وفي مدرسة الفرسان مدينة العبور للغات، لم يتسلم طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي كتب الرياضيات، وفي مدرسة الأهرام الخاصة للغات بشرق مدينة نصر لم يتسلم تلاميذ الصف السادس الابتدائي كتب الرياضيات والعلوم واللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

وفي مدرسة اون هيليوبلس بإدارة النزهة التعليمية بالقاهرة ، لم يتسلم تلاميذ الصف الرابع الابتدائي كتب الرياضيات والعلوم ، وفي مدرسة نوتردام بمنطقة الزيتون بالقاهرة ، لم يتسلم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي كتب الرياضة والعلوم بالفرنسية .

وفي مدرسة سيدي بشر بالاسكندرية ، لم يتسلم طلاب الصف الأول الاعدادي كتب الدراسات واللغة الانجليزية والدين الإسلامي، وفي مدرسة التقوى بالغردقة لم يتسلم تلاميذ الصف السادس الابتدائي كتاب الدراسات الاجتماعية، وفي مدرسة كفر المنصورة الرسمية للغات بمحافظة المنيا لم يتسلم تلاميذ الصف الثالث الابتدائي كتب الحساب واللغة الانجليزية المستوى الرفيع، وفي مدرسة على بن ابى طالب بدقادوس بميت غمر بمحافظة الدقهلية لم يتسلم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتاب الحساب.