طلاب كلية إعلام قنا يناقشون مشاكل المواصلات مع مدير إدارة المرور..صور

نظمت كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، اليوم السبت، ندوة عن المرور والمشاكل التي يتعرض لها الطلاب والطالبات مع المواصلات وخطوط السير، بحضور العميد حسن لطفي مدير إدارة مرور قنا.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى حول أراء الطلاب عن حركة المرور بقنا، والمشكلات التى تواجههم خلال رحلة الذهاب أو العودة للجامعه، تلاها كلمة للدكتورة هالة نوفل "عميد كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا"، والتى أكدت فيها أن الندوة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتقديم الأنشطة المفيدة للطلاب للتزويد بالمعلومات المرورية، وكيفية التعامل مع الأجهزة التنفيذية والمرورية.

و أكد الدكتور محمد محفوظ، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بأن شريحة الطلاب تعد من أهم الفئات المستهدفة للتوعية والتزويد بالمعلومات الهامة التي تساعد علي تفادي مشاكل المرور وحوادث الطرق وغيرها من المشكلات والسلبيات التي من شأنها تعكير صفو أي مدينة مهما بلغت درجة تنظيمها.

ومن جانبها ناشدت الدكتورة أسماء عرام "المدرس بقسم الصحافة " إدارة المرور بتحسين الصورة الذهنية عن المرور و تحقيق المساواة بين المواطنين بمحاربة المحسوبية فى التعامل مع المواطنين وعدم التمييز بين مواطن وآخر.

فيما أكد العميد حسن لطفي" مدير إدارة المرور قنا" فى كلمته، بأن كل محافظة بها سلبيات وايجابيات، لكن هناك بعض الشكاوى المتعلقة بمناطق معينة نعمل على حلها، مثل قيام سيارات السرفيس بتقسيم المسافات وتشغيل عداد التاكسى، لافتًا إلى أنه تم إجراء حملات علي أصحاب التاكسي خلال الفترة الماضية وقبل بدء العام الدراسى، مناشدًا المواطنين بضرورة الحرص علي مساعدة المرور في تشغيل العداد وسرعة الإبلاغ عن تعرضهم لأى مشكلات مع السائقين.

وأضاف لطفى، بأنه جاري تشغيل جهاز لتنظيم العمل داخل إدارة مرور قنا، لمنع الوساطة والمحسوبية، وذلك من خلال إعطاء رقم لكل مواطن لديه اجراءات أو تراخيص داخل إدارة المرور.

وأشار لطفى إلى أنه تم افتتاح مدرسة لتعليم السيدات قيادة السيارات اليوم، لتعليم السيدات القيادة من خلال سيدات لتشجيعهم على تعلم القيادة السليمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا