أسوأ عادات تدمر الأسنان.. أبرزها استخدامها لفتح المشروبات والفرشة خشنة

يتبع كثير من الأشخاص روتينا صحيا للحفاظ على صحة أسنانهم فيحافظون على غسلها مرتين يومياً واستخدام الخيط لتنظيفها بشكل مستمر وإجراء الفحوصات اللازمة ولكن مع الأخذ فى الاعتبار كل هذه العادات الجيدة للحفاظ على الأسنان، توجد بعض الأخطاء الشائعة والعادات السيئة التى تدمر الأسنان والتى رصدها موقع Comfort Dental of Lafayette
وأهمها:
استخدام الأسنان لفتح أشياء
بعض الناس يعتمدون على أسنانهم للقيام بوظائف غريبة منها فتح زجاجة أو تمزيق كيس أو لتعديل اعوجاج شوكة ما، كلها عادات خاطئة تسبب كسر الأسنان وتسبب التهاب اللثة، لأن هذه الأشياء قد يكون بها بكتريا والتي قد تصل الى الفم عن طريق ملامستها وتسبب التهابات الفم وخاصة اللثة.
استخدام فرشاة أسنان بها شعيرات حادة
يجب اختيار فرشاة أسنان ليست ناعمة تماماً حتى تستطيع أن تنظف الأسنان بشكل جيد وفى نفس الوقت لا تكون خشنة تماماً حتى لا تسبب تهيج اللثة وتسبب حساسية للأسنان كما أن الفرشاة ذات الشعيرات الحادة تأكل طبقة من مينا الأسنان.
عدم تنظيف الاسنان بشكل صحيح
عدم تنظيف الاسنان بشكل جيد من أسوء العادات التي تدمر الاسنان فيجب التأكد من تنظيفها دقيقتين مرتين في اليوم وتغيير الفرشاه كل 3-4 أشهر.
تناول مشروبات بها صودا
الإكثار من تناول المشروبات التى تحتوى على الصودا تسبب اضمحلال الأسنان كما أنها تتسبب فى تسوسها وترفع فرص تعريض الأسنان للحساسية.
تناول القهوة
اعتاد الكثيرون على تناول كوب أو كوبين من القهوة صباحاً فوفقاً للعديد من الدراسات أن هذا الأمر من أسوأ العادات فهو يؤثر بشكل كبير على تدفق اللعاب فى الفم ويسبب جفاف الفم واضمحلال الأسنان، كما أن اضافة السكر على القهوة يزيد الأمر سوءاً وللتخفيف من اضرار تناول القهوة يمكن تناول كميات كبيرة من الماء

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا