نائب بلجنة الاتصالات: سنواجه مواقع العنف بمشروع قانون الجريمة الإلكترونية

قال نضال محمد عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش فى بداية دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، مشروع القانون المقدم من هيئات الشرطة لمواجهة ما يسمى بالجريمة الإلكترونية.
وعن كيفية مواجهة لجنة الاتصالات بالبرلمان المواقع الالكترونية التى تعلن مسئولياتها عن أعمال عنف، ذكر "نضال" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "مشروع القانون المقدم من خلال هيئات الشرطة سيواجه الجريمة الإلكترونية الممثلة فى استخدام شبكة الإنترنت للتشهير بالآخرين، والدخول على مواقع إلكترونية تضر بالأمن القومى، والمواقع التى يعلن من خلالها تبنى أعمال العنف والإرهاب".
وأضاف:" الهدف من قوانين مواجهة الجريمة الإلكترونية حماية المواطنين وليس كبت حرياتهم أو الغور على حقوقهم".
وعن تتبع المواقع الالكترونية التى تعلن مسئوليتها عن أعمال العنف، والتى كان آخرها إعلان حركة حسم تبنيها محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، استطرد "نضال": "يمكن للجهات المعنية تتبع هذه المواقع بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، لكن هناك مشكلة حيث إن بعض هذه المواقع تكون بأسماء وهمية على شبكة الإنترنت" مؤكدا فى الوقت ذاته أنه يمكن تحديد مكان الشخص الذى يدير هذه المواقع من خلال المتخصصين فى هذا الأمر.
وكانت حركة حسم الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان أعلنت أمس، مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لاغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز فى منطقة التجمع الأول، من خلال موقعها الإلكترونى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا