بعد كشوف العذرية .. هل تصريحات عجينة كفيلة برفع الحصانه عنه ؟ !

موجة عارمة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج التوك شو عقب تصريحات إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، بخصوص رأيه في كيفية القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي .
وطالب عجينة المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل، والتي غالبا ما تتجه وتتدخل بشكل مباشر في شؤن المرأة المصرية، بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا في إحدى تصريحاته الصحفية : “أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها “آنسة”، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر”.
ورصدت شبكة الإعلام العربية ” محيط ” بعض من تعليقات الإعلاميين والنشطاء .
التوك شو

القرموطي
أجرى جابر القرموطي  من خلال برنامج «ما نشيت»، على قناة «العاصمة» مداخلة هاتفية مع عجينة للتأكد من صحة هذه التصريحات لافتا إلى أن تصريحاته في منتهى الخطورة وهو نائب عن الشعب مش مواطن عادي ولابد أن تكون تصريحاته منضبطة .
القرموطي يطلب من رئيس مجلس النواب “علي عبد العال” إقالته
حساسين
هاجمة زميله عضو مجلس الشعب ” سعيد حساسين ” ومقدم برنامج ” انفراد ” من خلال قناة العاصمة، قائلا ” ايه العجن ده ” .
تامر أمين

علق الإعلامى تامر أمين قائلاً: “أنا مش عارف دا اسمه إيه.. إيه الكلام اللامؤخذا دا”.

ولفت أمين خلال برنامجه “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية الحياة، إلى أنه الآن تأكد مما قاله النائب إلهامى عجينه سابقاً فى إحدى مداخلاته الهاتفية إنه لا يتناول أى منشطات قائلاً: “أنا دلوقتى متأكد أنه مش بياخد منشطات دا بياخد حاجة تانية”.
قصر الكلام
اتهمه إلإعلامى محمد الدسوقى خلال تقديمه برنامج قصر الكلام على شاشة النهار بأنه يعاني من عقد نفسية كبيرة
يحى القزاز استاذ العلوم جامعة حلون 
يصف عجينة بالديوث في مداخلة هاتفية
تويتر

سخر الدكتور خالد منصر من تصريحات عجينة فغرد من خلال حسابه الشخصي قائلا : ” خدها مني نصيحة ذهبية لكي تكون ضيفاً دائما علي الفضائيات ليكن قدوتك الهامى عجينة حتقعد كعب داير في استوديوهات
المدينة ” .
الدكتور محمد الجوادي المفكر السياسي غرد قائلا : ” يبدو ان الاستاذ الهامي عجينة الذي نسبت اليه الاقتراحات الديوثة معجون من القمح المسرطن والمصاب بالارجوت ” .

الحقوقي جمال عيد غرد بنظرة تشاؤمية لمستقبل مصر قائلا : ” نائب برلمانهم ،إلهامى عجينة يطالب بكشف طبى لإثبات عذرية البنات كشرط للقبول بالجامعات. ألم اقل لكم أن القاع مازال بعيدا وأن الأسوأ قادم ؟ ! الصجفي خالد داوود اتهم عجينة بالهوس الجنسي فغرد قائلا : ” !لدينا نائب مهووس جنسيا في مجلس النواب ” .

بلاغات ومطالبات برفع الحصانة

هذا غير البلاغات التي قدمت ضده بتهمة إهانة وسب الشعب المصرى، وغيرها من المطالبات من كثير من النواب والنائبات على الجروب الرسمى للنواب عبر “واتس آب”، لرفع الحصانة عنه، حيث قال “فايز أبو خضرة “عضو مجلس النواب، فى تصريحات صحفية أن نائبات البرلمان يجهزن قائمة توقيعات من النواب، لتقديمها لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، للتحقيق الفورى مع النائب، حول تصريحاته المثيرة للجدل، خلال الفترة الماضية.
كما شنت سوزان القلينى عضو المجلس القومى للمرأة، هجوماً حاداً على إلهامى عجينة،  قائلة:” لا يحترم ثقافة المجتمع وتصريحه غير مسئولة، فقد ضرب بالثقافة والأعراف والتقاليد عرض الحائط..هذا شيء مذرى جداً، ” لافتة في  تصريحات تلفزيونية، إن عجينة أساء للبرلمان وأعضاءه، مطالبه المجلس باتخاذ إجراءات قوية ضد عجينة، مضيفة :” النائب لم يكن على الثقة التى منحه إياها الشعب.. مذرى ومسيء أن يمثل عجينة المجتمع فى البرلمان”.وعن مقاضاة عيجنة قانونيا،  قالت:” نرفض الرد لأنه لا يليق بنا كأعضاء مجلس للمرأة أن ننزل لهذا المستوى”.
تصريحات سابقة
وسبق هذا التصريح تصريحات كثيرة أثارت الجدل حوله واتهمته بإحداث شو إعلامي وإلهاء الشعب المصري وبرامج التوك شو عن مناقشة مشاكل مصر الحقيقة وإيجاد حلول لها.

ومن ضمن هذه التصريحات، ” رجالة مصر عندها ضعف جنسي وأن على النساء الرضا بالختان، مطالبته بمنع القبلات، ومطالبته للنائبات بارتداء ملابس محتشمة، بالإضافة إلى إعلانه أن وزير البترول امرأة وذلك بعدما تلقى خطابا من وزارة البترول موجها إليه بصيغة “السيدة” بطريق الخطأ، اصطحابه أبن أخيه معه داخل المجلس، وبتصويره فى كل مكان تقريبا داخل قاعة المجلس الرئيسية، طالب برفع الضرائب على السجائر لترتفع إلى 300%، قائلا ” لو مش عاجبك متشربش واقلع عن التدخين”، وصف ضحايا مركب رشيد الغارق، بـ”المنتحرين”، مؤكداً أنهم ليسوا شهداء كما يطلق عليهم، ...

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا