أحمد الشاعر لـ"أساتذة الجامعات": ياريت يبقى عندنا ضمير وإخلاص .. فيديو

أشاد الإعلامي أحمد الشاعر، بالدراسة التي أعدها الدكتور سمير الدمرداش نائب رئيس جامعة حلوان السابق، والتي أظهرت أن كليات الطب تستنزف نحو 35% من ميزانية كل جامعة، وذلك نظرًا لوجود العديد من المستشفيات الجامعية والإنفاق الضخم عليها.

وأوضح "الشاعر"، خلال برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم السبت، أن الدراسة أشارت إلى وجود 4800 عضو هيئة تدريس بكلية طب قصر العينى، بالإضافة إلى 4200 عضو هيئة تدريس بكلية طب عين شمس، موضحًا أن أكثر من 75% من العدد لا يذهبون الكلية، ويتقاضون الرواتب كاملة، منوها إلى أن تكلفة هذه الرواتب تصل إلى مليار جنيه سنويًا.

وأضاف أن الدراسة نوهت إلى أن نسبة أعداد أعضاء هيئة التدريس في بعض الكليات أكثر من عدد المرضى، وهو الذي جعل مصر أعلى عالميًا في أعداد أعضاء هيئة تدريس في كلية الطب.

وتابع "الشاعر": "المجتمع المصري يعاني من التعليم والصحة، لما يكون أعلى مرتبة ودرجات في الدولة بيتصرفوا كده الباقي يعمل ايه؟"، مُضيفًا: "مش لازم نقبل على نفسنا أن نتقاضى أجر على عمل لم أعمله"، مُشيرًا إلى أن الدراسة التي أعدها نائب رئيس جامعة حلوان السابق، هي دراسة "صادمة" ونتمنى أن يتغير الواقع في فترة قصيرة، لان أمامنا تحديات كبيرة، وياريت يبقى فيه ضمير وإخلاص وحب للوطن".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا