نيابة قنا تأمر بالتحفظ على المضبوطات فى محاولة تهريب الأسلحة من السودان

بدأت نيابة مركز قنا برئاسة حسام القياس وكيل النيابة اليوم، التحقيقات فى ضبط سائق وعاطل لقى مصرعه فى تبادل إطلاق نيران مع القوة الأمنية، وبحوزتهما 92 بندقية آلية وعدد 43 ألف طلقة نارية متنوعة وكمية من الخزائن والدبشك الخاصة بالبنادق الآليه، وأمرت النيابة بالتحفظ على المضبوطات والبدء فى حصرها لبيان أعدادها، وصرحت بدفن الجثة بعد انتداب الطبيب الشرعى والتحفظ على السائق لحين الانتهاء من حصر المضبوطات للتحقيق معه.
كان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا تلقى إخطارا بورود معلومات إلى اللوء أيمن فتحى مدير المباحث الجنائية وضباط الإدارة، يفيد قيام كل من "حارس . أ .ش 39 سنة عاطل، وحسام .ص.م 34 سنة سائق مقيمان دار السلام محافظة سوهاج، بتهريب ونقل كمية من الأسلحة والذخائر الغير مرخصة عبر الدروب والمدقات بنطاق أمن قنا، قادمان من محافظة أسوان، مستخدمين السيارة رقم 54576 نقل سوهاج.
بعد تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة مدعمة بمجموعات قتالية ومدرعات من قطاع الأمن المركزى، وفور مشاهدة المتهمين للقوات بمنطقه جبل الجزيرية بمركز قنا، حاولا الهرب، وبمطاردتهما قام المتهم الآول مرافق قائد السياره بإطلاق نيران كثيفه تجاه القوة الأمنية، التى بادلته إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرعه، وتم ضبط المتهم الثانى وبحوزته بندقية آلية، وتم العثور بالصندوق الخلفى للسيارة على تسعة أجولة بداخلها 90 بندقية آلية، وضبط 43 جوال بلاستيك و12 زنكة بداخلها كمية كبيرة من الطلقات الحية، تبين أنها تحتوى على 43 ألف و900 طلقة حية وجوال بلاستيكى ممتلىء بـ40 خزينة حديدية فارغة لبنادق آليه، وجوال بلاستيكي بداخله 13 دبشك خشبى خاص ببنداق آلية.
وأفادت التحريات أن المضبوطات ملك المتهمين بقصد الإتجار، عقب شرائها من مهربى الأسلحه عبر الحدود الجنوبية مع السودان. تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتولت النيابة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا