السيسي .. يكلف طارق عامر بخفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي و مراعاة محدودي الدخل

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع اليوم مع محافظ البنك المركزي طارق عامر .
و تناول عامر نتائج المباحثات التي أجرها مؤخراً مع الجانب الإيطالي لتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين، والذي أكدت فيه الحكومة الألمانية على دعمها الكامل للحكومة المصرية من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، و المضي قدماً في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي .
كما استعرض عامر أثناء اللقاء، أوضاع السياسة النقدية و مدى التعاون المثمر بين الحكومة والبنك المركزي لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية و المحافظة على الاستقرار المالي والنقدي، و المحاولات الجادة لخفض عجز الموازنة.
و صرح يوسف، أن السيسي قد أكد خلال الاجتماع على اتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة لخفض الدين العام، و زيادة الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة، كما شدد السيسي على عدم الإضرار بمحدودي الدخل، و الفئات الأولى بالرعاية بأي خطوات إصلاحية تقوم بها الحكومة، كما شدد على توفير الموارد المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، و الحد من ارتفاع الأسعار .
من جانبه فقد أكد عامر، أن سياسة البنك المركزي تسعى إلى توفير الموارد المالية والنقدية اللازمة للسلع الأساسية، من مواد بترولية ودواء و سلع غذائية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا