"شعبة الأرز" تقترح على اصحاب المضارب التوقف عن شراء الشعير من الفلاحين

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز ، باتحاد الغرف التجارية أن سعر طن الأرز الشعير ارتفع 450 جنية للطن ليتراوح من 2800 إلى 2850 جنيه للطن ، موضحا أن السبب فى هذة الزيادات هو الوسطاء من التجار الراغبين فى جمع المحصول من الفلاحين ورفع الأسعار على الموردين للأرز سواء للسلع التموينية أو للسوق الحر .
وأضاف شحاته فى تصريحات صحفية ، أن أسعار الأرز بالسلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية لن تتغير وفقا لما أكدة محمد على مصيلحى وزير التموين خلال اجتماعه بأصحاب المضارب ويباع سعر الأرز بالمجمعات بقيمة 4.5 جنية .
وأوضح شحاتة ، أنه سيعقد اجتماع الأسبوع المقبل لطرح مقترحات على جميع أصحاب مضارب القطاع الخاص بوقف شراء الأرز الشعير لمدة أسبوع من الفلاحين ، للتصدى لارتفاع الأسعار ، وعودة سعر طن الأرز الشعير إلى معدلاته والتى لا تتعدى الـ 2400 جنية .
وعن أسعار الأرز فى السوق الحر ، أكد رئيس شعبة الأرز أن سعر كيلو الأرز يتراوح من 4 إلى 4.5 جنيه معبأ فى عبوات للمستهلك ، مشيرا إلى أن الكميات الموجودة تكفى احتياجات المستهلكين على مدار العام فى حالة وقف استغلال الوسطاء من احتكار المحصول .
وأكد شحاتة ، أنه طرح مقترح على وزير التموين باستيراد 100 ألف طن أرز أبيض للتصدى للمحتكرين إلا أن الوزير أكد وجود كميات كبيرة فى مصر تكفى احتياجات الاسواق ، مؤكد أن الوزارة ستتصدى لزيادة الأسعار .
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا