"التعاون الإسلامي" تنظم حلقة عمل حول دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء

تنظم منظمة التعاون الإسلامي بعد غد الاثنين حلقة عمل حول "دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة"، بالتنسيق مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة)، أحد الأجهزة الفرعية التابعة للمنظمة، وتستمر يومين.

وذكر بيان للمنظمة، اليوم السبت، أن حلقة العمل ستدرس السبل والوسائل الأساسية لتحسين وضع المرأة وظروفها في الدول الأعضاء في المنظمة لتمكينها من المشاركة الفعالة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، كما يقيم تنفيذ خطة عمل منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة، التي اعتمدت في عام 2008، فضلا عن التحديات التي تواجهها في تنفيذ الخطة وكيفية المضي قدما.

كما تتضمن حلقة العمل جلسات خاصة حول دور المرأة في الحفاظ على السلام والأمن في الدول الأعضاء في المنظمة، وأفضل الممارسات لتمكين المرأة، وصورة المرأة في وسائل الإعلام.

وستقدم نتائج حلقة العمل إلى المؤتمر الوزاري السادس بشأن دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في المنظمة المزمع عقده يومي 1 و2 نوفمبر القادم في إسطنبول، ويشارك في حلقة العمل المجالس الوطنية العليا للمرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، والوزارات ذات الصلة، ومؤسسات المنظمة والمؤسسات الإقليمية والدولية فضلا عن الخبراء والأكاديميين الدوليين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا