عنف ومدارس بلا معلمين وارتفاع الغياب بالمرحلة الثانوية ومهازل فى تنسيق رياض الأطفال و6 جولات ميدانية للوزير.. حصاد أول أسبوع دراسة

شهد الأسبوع الاأول من ثاني عام دراسي في عهد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، العديد من الأحداث والوقائع، التي تسبب بعضها في حرج لوزارة التربية والتعليم أمام الرأي العام، وكان من أبرزها ما يلي.

*الهلالي يزور 19 مدرسة:

قام الوزير خلال اول أسبوع دراسة بالعديد من الجولات الميدانية، وكانت جولته الأولى في بني سويف، حيث زار 6 مدارس، أما جولته الثانية فكانت بالقاهرة، وزار خلالها 4 مدارس، وشملت جولته الثالثة في الجيزة 3 مدارس إلى جانب زيارته للاكاديمية المهنية للمعلمين، وكانت جولته الرابعة في مدرسة تحيا مصر 2 بحي الاسمرات التابعة لادارة الخليفة والمقطم، وكانت جولته الخامسة في السيدة زينب حيث زار مدرستين، واخيرا كانت جولته السادسة في محافظة الجيزة حيث زار الوزير 3 مدارس خلال هذه الجولة.

*وقائع محرجة في جولات الوزير:

فوجئ وزير التربية والتعليم بان مدرسة المعادي الثانوية للبنات التي أعلن عن حضوره طابور الصباح بها يوم الأحد الماضي، بعدم وجود طابور بها اصلا نظرا لوجود أعمال إنشاءات في فناء المدرسة، وعندما دخل لتفقد الفصول لم يجد الوزير سوي 3 طالبات فقط في فصل ثانوية عامة، وهو ما جعله يشدد على ضرورة تسجيل الغياب وتحويل غير الملتزمين بالحضور طوال العام لنظام المنازل.

وفي مدرسة كلية النصر القومية بالمعادى ، اكتشف الوزير ان امينة المكتبة لا تعرف شئ عن بنك المعرفة المصري، وهو الامر الذي اغضبه.

*العنف يجتاح المدارس :

وفي الغربية.. نشبت مشادات كلامية بين عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة طلعت حرب التجريبية للغات والمعلمين بذات المدرسة التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بمحافظة الغربية، بسبب تجاهل شكوى أولياء الأمور بعدم توافر وسائل الأمان لأبنائهم داخل المدرسة، مما دفع العاملون بالمدرسة لإغلاق ابواب المدرسة واحتجاز أولياء الأمور المتعدين بالألفاظ على المعلمين والموظفين، واستدعاء رجال الشرطة الذين حضروا وتم فض الاشتباك بين الطرفين، واحتواء الموقف

وفي أسوان.. اقتحم شخصان مدرسة إعدادية بمحافظة أسوان أثناء اليوم الدراسى، وتم الاعتداء على المدير واحد المدرسين، ما أدى إلى إصابة أحد المدرسين وتم نقله إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم، على خلفية واقعة سرقة بعض الحنفيات والمراوح بالمدرسة.

وفي بورفؤاد .. نشبت مشاجرة حامية بين أولياء الأمور داخل مدرسة العبور التابعة لإدارة بورفؤاد التعليمية بمحافظة بورسعيد، على خلفية وقوع مشاجرة بين طلاب بالمدرسة تطورت إلى تراشق بالألفاظ بين أمهات الطلبة امتدت بعد ذلك لتدخل الآباء.

وفي سوهاج، أصيب مدرس ومشرف بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، وولي أمر تلميذ في معركة بينهم داخل المدرسة بدائرة قسم طهطا بسوهاج، وتم التصالح بين الطرفين.

وفي منطقة البساتين، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ، القبض على شاب تنكر فى زى منتقبة للتحرش بالسيدات أمام مدرسة بالبساتين.

* مدرسة بلا معلمين

شكا أولياء امور طلاب مدرسة الفريق عزيز المصرى الرسمية بادارة عين شمس التعليمية، من عدم وجود معلمين لمادة اللغة الانجليزية ولا لمادة العلوم ، ولا يوجد بالمدرسة الا معلمان فقط لمادة الرياضيات ، بالاضافة الى عدم سليم كتب اللغات للطلاب حتى الان.

*مظاهرات غاضبة

تظاهر العشرات من طلاب مشروع التعليم المزدوج بالغردقة أمام ديوان عام المحافظة لرفض نقلهم من مدرسة جمال نظيم الفندقية إلى مدرسة أحمد عرابى المهنية.

كما تظاهر العشرات من أولياء أمور مدرسة أم النور الإبتدائية فى ثالث يوم دراسى امام ديوان عام محافظة الاقصر احتجاجا على قرار الأبنية التعليمية والإدارة الهندسية بالمحافظة بـ" تشريك " المدرسة وعدم صلاحيتها للدراسة وكونها آيلة للسقوط وإستمرار قرار نقل أبنائهم إلى مدرسة الحرية بشارع التليفزيون.

وتظاهر امام وزارة التربية والتعليم ، العشرات من أولياء الأمور بعد حرمان نحو 36 ألف تلميذ من الالتحاق برياض الأطفال بالمدارس التجريبية هذا العام بسبب التنسيق، إلى جانب مشكلة توزيع الاطفال المقبولين على مدارس خارج مربعهم السكني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا