نظام روسي خارق يتواصل مع نظم الروبوتات المختلفة

طورت شركة تصنيع الأجهزة (UIMC) الروسية جهاز كمبيوتر ذكياً قادراً على تشغيل جميع الأنظمة الآلية، الجوية والبرية والبحرية، بغض النظر عن منتجها، الأمر الذي يعتبر حلا توفيريا هاماً.
وضع هذه التكنولوجيا قسم Vega Radio للهندسة، وهي تتيح توحيد “إدارة نظم الروبوتات مع بروتوكولات مصممة خصيصا لهذا الغرض”. وقال متحدث باسم الشركة :”صممنا جهازا عملاقا ذكيا قادرا على “التحدث” بلغة نظم الروبوتات المختلفة”.
ولا تقتصر قدرة المشغل العملاق على المشاركة في “الحوار” مع نظام آلي واحد فقط، بل هو قادر على تشغيل عدد كبير من الأجهزة المختلفة في وقت واحد بغض النظر عن الشركة المصنعة، والبرامج المستخدمة لتشغيلها، طبقا لما ورد بموقع”روسيا اليوم”.
وقامت الشركة بتطوير نظام 8-teraflop المدرج في الكمبيوتر الذكي، والذي يعتبر بمثابة ما يسمى بـ”الدماغ” بالنسبة لنظام إدارة معقد نسبيا. كما يأتي الجهاز مزودا بنظام تبريد بالسيلكون السائل، ليعادل أداؤه القوة التشغيلية لحوالي 40 جهاز كمبيوتر محمولاً، وفقا للشركة.
ويعتبر هذا النظام مميزا من حيث التكلفة، بسبب قدرته على التكيف مع أي نظام روبوت دون الحاجة لإعادة تدريب الموظفين للتأقلم مع الأنظمة الجديدة، بالإضافة إلى توفير ثمن شراء البرمجيات والمشغلين الجدد في كل مرة يُدخل فيها نظام آلي جديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا