النفط العراقية: تصدير 98.28 مليون برميل سبتمبر الماضي

أظهرت إحصاءات وزارة النفط العراقية انخفاض مجموع الكميات المصدرة من الخام لشهر سبتمبر الماضي، حيث بلغت 98.28 مليون برميل مقارنة بإجمالى الصادرات في شهر أغسطس الماضي، التي بلغت أكثر من 100 مليون برميل.

وسجل المعدل اليومي للتصدير ارتفاعا طفيفا في سبتمبر بلغ 3.27 مليون برميل مقارنة بشهر أغسطس الذي بلغ 3.23 مليون برميل.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد - في تصريح صحفي اليوم /السبت/ - "إنه وفق الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط (سومو)، فإن مجموع الكميات المصدرة من موانئ البصرة الجنوبية بلغت أكثر من 97 مليونا و349 ألفا و969 برميلا، وشهد شهر سبتمبر أيضا تصدير كميات قليلة عبر ميناء جيهان التركي بلغت 935 ألفا و270 برميلا".

وأضاف "أن مجموع الإيرادات المتحققة من الصادرات النفطية العراقية بلغ 3 مليارات و822 مليونا و286 ألف دولار، مشيرا إلى أن معدل سعر البرميل بلغ 38.89 دولار".

ونوه بأن الوزارة اعتمدت مبدأ الشفافية في نقل المعلومات المتعلقة بالانتاج والصادرات النفطية والإفصاح عن الإيرادات المتحققة وتزويد وسائل الإعلام والصحافة بها، ومشددا علي أن الجهات التي تنقل معلومات غير دقيقة تتحمل التبعات القانونية تجاه ذلك علما بأن المعلومات التي تفصح عنها الوزارة تعتمد في المنظمات الدولية المتخصصة والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا