«سمك..لبن..تمر هندي» رواتب المعلمين ببني سويف

شهد الوسط التعلمي بإدارة بني سويف حالة من الغليان والتخبط والخوف بين وسط المعلمين بإدارة بني سويف التعليمية، أربك الأسر السويفية بعدما فوجئ العاملون بنقص حاد في رواتبهم، فيما وجد البعض رصيدهم "صفرا" دون أن يصرف جنيها واحدا من راتب شهر سبتمبر، بينما وجد البعض الآخر زيادة فائقة وغير متوقعة فى رواتبهم، أثناء صرفها من ماكينات الصرف الآلى، لكن سرعان ما تحولت الفرحة إلى حزن ودهشة، عقب علمهم بأن الزيادة نتيجة «خطأ» من وحدة الدفع الإلكترونى بالإدارة، تسببت فى عملية تبادل فى الرواتب بين المعلمين، نجم عنها زيادة فى رواتب البعض، ونقص فى رواتب آخرين.

«مها . ف »، مدرسة بإدارة بنى سويف التعليمية تقول: «توجهت لتسلّم راتبى من ماكينة الصرف الآلى بمدينة بنى سويف، وبالاستعلام عن حسابى فوجئت بضعف ما أتقاضاه، وطبعًا قبضته ومشيت تملأنى الفرحة، معتقدة أن الزيادة عبارة عن مكافآت أو حوافز، أو حتى باقى رواتب الشهور الماضية، حيث إن الماكينة لا تخرج الفكة، وتكتفى بصرف المبالغ الصحيحة، لكننى فوجئت فى نفس اليوم بأن زملائى لديهم نفس المشكلة، ومنهم من تقاضى راتبه بالنقص، وسمعنا أن الأمر تكرر فى مدارس الإدارة كلها»،

فيما قال" حسن . ح" «ده رزق وجالنا، وأكيد الحكومة هتسترد أموالها خلال الشهور القادمة، وساعتها يحلها الحلال».

فيما قالت تقول طاهرة .ع " إدارية فؤجئت بأن راتبي تم تحويلة إلي مدرس بنفس المدرسة لكنه يقضي مدة عقولة بالسجن ؟ فماذا أفعل وكيف أحصل علي راتبي؟.

ويقول محمد علي اخصائي إجتماعي توجهت إلي ماكينة الصرف لمدة أربعة أيام والنتيجة "صفر"حتي أنني حاولت أحصل من الماكينة علي "خمسون جنيها " تخرج لي ورقة رصيد لا يسمح إلي أن توجهت للمدرسة التي أعمل بها وأخبرني المسؤل المالي بأن راتبي تحول إلي رصيد حساب مدرس آخر لولا أن هذا المدرس طيب ومحترم لما ذهب معي للبنك علما بأن راتبه ينقص عن راتبي ب500 جنيه كاملة.

فيما قال مصدر بمديرية التعليم أوضح أن «الخطأ لم يقتصر فقط على تبادل رواتب المعلمين، بل نتج عنه إضافة مبالغ مالية لمعلمين أحيلوا للمعاش أو متوفين، أو يقضون مدة عقوبة في السجون ما أحدث حالة من الاستياء لدى قيادات المديرية، التى فتحت تحقيقًا فى الأمر».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا