باريس تستضيف اجتماعا دوليا حول ليبيا بعد غد الاثنين

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس بعد غد الاثنين اجتماعا دوليا حول ليبيا ؛ لبحث جهود إعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبى.
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت أن الاجتماع سيعقد على مستوى كبار المسئولين دون ذكر الدول المشاركة وذلك فى إطار جهود دعم حكومة الوفاق الوطنى الليبية.
وقالت إن الاجتماع يأتى امتدادا للزيارة التى قام بها رئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج الثلاثاء الماضى إلى باريس والتى تم خلالها الاتفاق على تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين ليبيا وفرنسا.
يشار إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند كان قد أكد خلال لقائه مع السراج فى قصر الأليزيه على أن بلاده لن تدخر أى جهد لدعم حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا خاصة فى مكافحة الإرهاب حتى لا يَعرف هذا البلد مصير سوريا..قائلا "إن مصلحة المجتمع الدولى تكمن فى وجود ليبيا مستقرة وآمنة من هنا الأهمية الكبرى للدعم الذى علينا أن نقدمه لحكومة الوفاق الوطنى".
وكان وزير الخارجية الفرنسى جون مارك آيرولت قد أعلن غداة زيارة السراج إلى باريس أن اجتماعا حول ليبيا سيعقد الأسبوع المقبل فى باريس بمشاركة ممثلين عن دول عدة من المنطقة بينها مصر والإمارات وتركيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا