وزير التربية والتعليم يعلن تجريم الدروس الخصوصية بموجب القانون

أشاد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم، بالمبادرة التى اطلقها الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط تحت شعار "دمياط بلا دروس خصوصية".

وأكد الوزير خلال زيارة إلى دمياط لوضع حجر الأساس للمدرسة الثانوية الزخرفية بنين، بمدينة دمياط، وافتتاح 4 مدارس للتعليم الأساسى بعد تطويرها، أن الوزارة تملك خطة لمواجهة الدروس الخصوصية عن طريق مبادرة "مدارس بلا دروس خصوصية"، كما سيتم تجريم الدروس الخصوصية بموجب القانون.

وأشار الى إن الفترة القادمة ستشهد اهتماما بالتعليم المزدوج، حيث تم تطوير 120 مدرسة فى هذا الإطار، وجارى ربط التعليم الفنى بسوق العمل، وسيتم تطوير التعليم الفنى كليا بنهاية عام 2018.

وأضاف الشربينى أنه تم حسم مشاكل عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بالمدارس، وسيتم تحديد بند للصرف عليها لإنهاء هذه المشكلة، مشيرا إلى أن جهاز التابلت مفعل بعدد كبير من المدارس، كما تم توفير 17 ألف سبورة زكية جارى تفعيلها.

وأوضح الشربينى، أن اختيار القيادات بالوزارة يتم بمسابقة ولا يشترط أن يعين القيادة فى محافظته، وأن الكفأة هى معيار الاختيار، مشيرا إلى أنه يجب تعديل القانون الخاص بإجراء الاعتمدات والمناقصات المالية، وجارى إعداد تصور لعرضه على مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا