«الجمارك»: لا صحة لإعفاء السيارات أقل من 1600 سي سي من الرسوم

قال مصدر بارز بمصلحة الجمارك المصرية، إنه لا صحة لإعفاء السيارات التى تقل السعة اللترية لمحركها عن 1600 سي سي من الرسوم الجمركية.

وكشف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن نسبة الرسوم الجمركية المقررة على السيارات الواردة من المنافذ الجمركية المختلفة، والتى تبدأ من 1000 حتى أقل من 1600 سي سي تخضع لنسبة جمركية تصل لــ40%، سواء كانت للاستخدام الشخصى أو لأغراض تجارية، مشيرا إلى أن السيارات ذات المحرك 1600 سي سي تصل نسبة الرسوم الجمركية المقررة عليها لـ100%.

وذكر المصدر أن السيارات التى تتخطى 1600 سي سي فما أكثر تبلغ نسبة الرسوم المقررة عليها 135%، مشيرا إلى أن كل المركبات تخضع لرسوم أخرى بخلاف الضريبة الجمركية، منها رسم التنمية وضريبة القيمة المضافة.

وفى نفس السياق أكد المصدر، أن السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبى تخضع لنسبة إعفاء ورسوم جمركة مخفضة بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين دول الاتحاد الأوروبى ومصر والتى بمقتضاها يصل نسبة الرسم الجمركى على السيارات التى تقل عن 1600 سي سي لنحو 16%، بينما تبلغ الضريبة الجمركية على السيارات التى تصل سعتها اللترية لـ1600 سي سي فأكثر نحو 52%، بجانب رسم التنمية وضريبة القيمة المضافة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا