غلق مستشفى وزير الصحة الأسبق بمنوف لمخالفتها 15 اشتراطا صحيا

وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية علي غلق مستشفي الدكتوراسماعيل سلام وزير الصحة والسكان السابق الخاصة والكائنة بمسقط راسة بقرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية بها ومخالفتها للقانون رقم 153 لسنة 2004 المنظم للعمل داخل المنشآت الطبية الخاصة .
حيث قامت لجنة من مديرية الشئون الصحية إدارة العلاج الحر بالمرور على المستشفى فتبين ان المدير الفني للمستشفي غير متواجد ، كما لايوجد أي أطباء أو تمريض بالإستقبال والطوارئ أو في المستشفي بشكل عام ، وعدم الإلتزام بإجراءات مكافحة العدوي .
كما تبين ان أجهزة قسم الأشعة معطلة ولا تعمل بالإضافة الي أن معمل التحاليل الطبية مغلق وغير مفعل ، وقسم الغسيل الكلوي لا يوجد فيه تمريض مؤهل حاصل علي ترخيص مزاولة المهنة ، وجناح العناية المركزة غير مكتمل التجهيزات ومغلق ، واحد غرف العمليات لايوجد بها تربيزة عمليات ، ولايوجد شيتات تخدير وغرفة الافاقة والعناية غير مكتملة التجهيزات .
كما أن غرفة التعقيم المركزي والمغسلة غير مطابقة للإشتراطات ومعايير وزارة الصحة وغرف الإقامة غير نظيفة و دون المستوي .
يأتي هذا في إطار اهتمام محافظ المنوفية بقطاع الصحة مؤكدا على أن المخالفات التى يتم رصدها سيتم التعامل الفورى معها وإغلاق أى منشأة طبية تخالف المعايير الصحية حفاظا على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا