ردا على «جاستا».. خبير سياسي: احنا بيغم علينا من الـ«بخ».. والسينما الأمريكية نشرت العنف

أكد السفير محمد الشاذلي عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد مناخ يرفع “فزاعة الإرهاب والإسلام” بالإضافة إلى المزايدات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيرا إلى أن الحزبين يخشون فقدان الأغلبية في حالة عدم المزايدة.

وأنتقد الشاذلي من خلال لقائه ببرنامج “صباحك عندنا” على قناة “المحور” الفضائية اليوم السبت، الرد العربي وهلع الدول العربية تجاه قانون “جاستا”، وقال: “العرب وصلوا لحالة من الضعف والهزال لدرجة أن أي حد بيقولنا (بخ) بيغم علينا”

وأضاف: “أن عدد السعوديين المتورطين في أحداث 11 سبتمبر لا يتعدوا 15 شخص فقط، ولكن خلال الشهرين الماضيين تورط 50 أمريكي في أحداث إرهابية”، مؤكدا أن “الولايات المتحدة الأمريكية لها دور في خلق مناخ العنف والعالم من خلال السينما الأمريكية وتمجيدها للعنف والدموية خربت العقل العالمي”.

وأعلن أن الثقافة السينمائية الأمريكية أصبحت سائدة على مستوى العالم ونشرت العنف في الأفلام السينمائية على مستوى العالم مثل السينما الهندية والمصرية.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد أقر قانون “جاستا” الذي يسمح لأهالي ضحايا ومصابي أحداث 11 سبتمبر 2001، بمقاضاة عدة دول اتهمتها برعاية الجماعات الإرهابية من بينها المملكة العربية السعودية.

وقد أستخدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما حق النقض “فيتو” ضد القانون، وهو ما رفضه أعضاء مجلس الشيوخ وتم إقرار القانون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا