هدف سليمانى وفوز سان جيرمان فى أبرز أرقام الأسبوع من الفيفا

استعرض الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، العديد من الأرقام الإحصائية التى تحققت الأسبوع المنصرم، لعل أبرزها إنجازات روزنبورج في الدورى النرويجى والرقم القياسى لأيندهوفن في هولندا والسجل التاريخى لباريس سان جيرمان في أوروبا، فضلاً عن حصيلة تهديفية مثيرة للإعجاب في إشبيلية.
وفيما يلى أبرز الأرقام ..
- 24 مباراة متتالية دون خسارة هو ما تمكن روزنبورج من تحقيق في الطريق إلى لقب الدوري النرويجي الممتاز للموسم الثالث على التوالي، متربعاً على العرش قبل خمس جولات من نهاية المنافسات.
- 22 سنة مرت على آخر فوز لباريس سان جيرمان خارج قواعده في دوري أبطال أوروبا بعد استقبال هدف في مرماه، إلى أن وضع العملاق الفرنسي حداً لذلك يوم الأربعاء،بالفوز 3-1 على لودوجوريتس البلغارى.
- 13 فوزاً متتالياً خارج القواعد هو ما حققه أيندهوفن ليصبح صاحب أفضل سلسلة فى تاريخ الدورى الهولندى، محطما رقمه الذى حققه 1988.
- 12 دقيقة هو كل ما احتاجه ألفارو نافارو لتسجيل ثلاثية منح بها الفوز لبويبلا بطريقة غريبة. فبينما كان فريقه متأخراً بهدفين وبنقص عددي تمكن البديل الأوروجواياني من تقليص الفارق في الدقيقة 82. وفي غضون 90 ثانية من استئناف اللعب، أدرك نافارو التعادل بكرة رأسية من مسافة 14 ياردة، قبل أن يحرز هدف النصر في الأنفاس الأخيرة بالدورى المكسيكى.
- 1 هو عدد الأندية الإنجليزية التي فازت بأول مباراتين في دوري أبطال أوروبا حتى يوم الثلاثاء. فقد فشل في تحقيق ذلك كل من ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد وبلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد وآرسنال وتشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي، قبل أن يتمكن ليستر سيتي من كسر هذا الحاجز أمام بورتو عن طريق هدف الجزائرى سليمانى.
- 17 عاماً هي المدة التي مرت على اللحظة التي أصبح فيها براين أونيل آخر اسكتلندى يسجل فى الدوري الألماني، قبل أن يلتحق أوليفر بورك لاعب لايبزيج بهذه النخبة التي تضم كلاً من مارك ماكجي وألان ماكينالي وموردو ماكلويد وبول لامبرت.
- 11 لاعباً مختلفاً تناوبوا على تسجيل آخر 11 هدفاً لإشبيلية في دوري أبطال أوروبا.
- 0 ​نقطة هي الحصيلة المخزية التي يحصدها شالكة بعد خمس جولات للمرة الأولى فى تاريخ الدوري الألماني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا