"خزعبلات نائب تحت القبة".. إلهامي عجينة يطلق قذائف ضد الجميع بدون رقابة.. نرصد 7 أزمات تسبب فيها عضو البرلمان «المثير للجدل»

"النائب المثير للجدل" رفض قانون ختان الإناث بحجة الضعف الجنسي للرجال

طالب بإجراء كشوف عذرية للطالبات.. ووصف ضحايا رشيد بالكفار

أثارت تصريحات النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، الجدل والغضب بداية من دخوله المجلس وحتى الآن، مما دفع نظرائه من النواب والنائبات إلى تقديم شكاوى عديدة ضده ليكف عن هذه التصريحات التي كان أغلبها عن المرأة والجنس، وما كان منه إلا أن يرضخ لهذه الشكاوى ويقدم اعتذاره مؤكدًا حُسن نيته، أو يعاند ويكابر ليؤكد وجهة نظره محملا الإعلام المسئولية في تحريف تصريحاته التي سنستعرض أبرزها –إن لم يكن جميعها- في سياق التقرير التالي:

"الاحتشام والزي الموحد"

في بداية دور الانعقاد الأول فجّر النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، أولى تصريحاته النارية من خلال رسالة وجهها إلى النائبات السيدات، طالبهم فيها بالاحتشام فى الملابس، وعدم ارتداء الجاكت، و"البوت"، داخل قاعة مجلس النواب، كما طالبهم بالالتزام بزي موحد، بالإضافة إلى النواب الرجال قائلا: "على النائبات السيدات الحشمة فى المجلس.. والرجال بزى موحد".

وأثار التصريح حفيظة عشرات النواب والنائبات وانهالت عليه ثورة نسائية داخل المجلس من جانب النائبات ووصلت إلى حد تقديمهن مذكرة لـ"علي عبدالعال" رئيس مجلس النواب" تطالب عجينة بالاعتذار عن التصريح. وهو ما فعله النائب مؤكدًا أنه لم يقصد الإساءة إليهن.

"كشف المخدرات"

تقدم "عجينة" بطلب لرئيس مجلس النواب، بضرورة عمل تحليل مخدرات لكل أعضاء البرلمان، بما فيهم رئيس المجلس، وكذلك رئيس الحكومة والوزراء والمحافظين، مع الالتزام بعمل تلك التحليلات بشكل دوري كل عام.

واعتمد النائب تلك المرة على أنه طالما الحكومة تجري تحليل مخدرات للسائقين للتأكد من تمكنهم للقيادة فمن باب أولى أن تبدأ بنفسها للقضاء على انتشار المخدرات لأن المقولة تقول: "ابدأ بنفسك".

"منع البوس"

وتتوالى تصريحات "عجينة" المثيرة للجدل، وهذا التصريح طالب فيه النائب بإلغاء القبلات بين الرجال وذلك بسبب انتشار فيرس سي قائلا: "عندما يبوس الرجل الآخر، وفيهم واحد حالق ذقنه يتسبب الدم الناتج عن الحلاقة بالفيرس".

وبرر عجينة تصريحاته، التى جاءت فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، إن "نسبة السيدات، المصابة بالفيرس أقل بكثير من الرجل، والسبب أنها لا تحلق الذقن"، مما تسبب فى دخول الإعلامية، إيمان عز الدين، فى نوبة من الضحك المتواصل على الهواء، وأكدت له أن تصريحاته دائما ما تصيب الشارع المصري بالغضب.

وسألته المذيعة: "حضرتك إيه موقفك من نسبة الضعف الجنسي"، فرد : "أنا ساعات ساعات".

"ختان الإناث"

أكد إلهامي عجينة، أنه يؤيد ختان الإناث بشدّة، ويؤيد الختان الجائر، متابعًا: "احنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالًا من هذا النوع".

وأضاف: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تمشى، وتبقى الكفتين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامى وهيزعل، يعتبر إنى بتكلم عن نفسى".

"الضعف الجنسي"

قال النائب إلهامى، إن الدكتور تامر حنفى رئيس جمعية الذكورة المصرية المعتمدة من وزارة الصحة، أكد أن 65% من الرجال المصريين يعانون من الضعف الجنسى، مضيفًا: " أنا قلت إن 50% فقط يعانون من الضعف الجنسى يعنى أنا مجامل المصريين فى 15 أو 14%".

وأضاف خلال اتصال هاتفى لبرنامج "هى" المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأربعاء: "أنا قولت أقل من النسبة الحقيقية لنسبة الضعاف جنسيًا فى مصر"، ساخرًا: "يعنى المنشطات اللى بتيجى مصر وتباع فى الصيدليات من يأخذها أنا فقط، ده أنا بطل بقى كده.. لماذا نضع رؤوسنا فى الرمال".

"ضحايا رشيد كفار"

وعن هجرة شباب مركب رشيد الغارقة عبر البحار قال عجينة: «ربنا سبحانه وتعالي نهي عنالانتحار، وأكد أن من يقدم علي تلك الخطوة فهو كافر»، موضحًا أنه علي الرغم من نقص الخدمات للشباب الذي أقدم علي الهجرة فهذا أمر غير مُبرّر للإقدام علي البحر والهجرة.

وأضاف "عجينة" خلال مداخلة هاتفية له مع فضائية «العاصمة»، أنه علي الرغم من أن هناك قصورًا من الحكومة سواء في انتشال الجثث أو منع تلك الظاهرة، ولكن ليس هذا مبررًا.

فيما علق أحد أشقاء ضحايا مركب "رشيد" قائلًا: إلهامي عجينة لا يمثلنا في مجلس النواب، مما دفع النائب إلي إغلاق الهاتف أثناء مداخلته الهاتفية.

"كشف العذرية"

وأخيرًا وليس آخرًا طالب إلهامي، بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: "أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

وتابع أنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأي طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا: "مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفي من وراك".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا