أحدث الأبحاث: الريحان يحتوى على مضاد حيوى ينظف الدم ويمنع الشيخوخة

الريحان هو واحد من الأعشاب التى ينبغى أن تضاف فى كثير من الأحيان إلى الأطباق، وهناك حوالى ستين نوعا من الريحان فى العالم، مختلفون فى المظهر والطعم، وواحد من أفضل خصائصه أنه يمكن أن يدمر الكولسترول.
وفى هذا السياق، كشف تقرير حديث عبر الموقع الطبى الأمريكيى "Health Food Star"، أن الريحان يمتلك بعض الخصائص المضادة للأكسدة القوية جداً، وجميع المواد المضادة للأكسدة جزء مهم من نظام غذائى صحى وأسلوب الحياة الصحى، كما أنها تحمى الجسم وتمنع شيخوخة الخلايا وتكوين بعض أنواع السرطان.
وأوضح الباحثون أن البيتا كاروتين هو عنصر مهم فى الريحان ويتم تحويله فى الجسم إلى فيتامين A، ويمنع أكسدة الكولسترول عن طريق حماية القلب والأوعية الدموية، ويساعد على الوقاية من الأمراض مثل الربو والتهاب المفاصل الروماتويدى والتهاب المفاصل.
وأضاف الباحثون أن الريحان يحتوى الكثير من فيتامين "B6" الذى يمنع تراكم المواد الخطرة مثل الحمض الأمينى، ويحتوى على الماغنيسيوم الذى يعزز نظام القلب والأوعية الدموية. ويدعى بحث جديد أن زيت الريحان له تأثير إيجابي على جهاز المناعة، وأوراقه تمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومطهره، لذلك يمكن أن تستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية، ولكن أيضا ممتازة لأنها تدمر الكولسترول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا