لجنة السياحة بالبرلمان تحدد مقومات جذب الوفود الأجنبية لمصر..وكيل اللجنة: يجب افتتاح خطوط طيران جديدة بالمدن السياحية.. نواب: تخفيض تذاكر الطيران وإصدار قانون الاستثمار.. ويدعون للاهتمام بترميم الآثار

تكثف كافة مؤسسات الدولة خلال الفترة الحالية جهودها من أجل الترسيخ لتطوير النشاط السياحى، وجذب الوفود السياحية الأجنبية لمصر مرة أخرى كسابق عهدها، سواء كان ذلك على المستوى الأمنى داخل المطارات، أو داخل المدن السياحية، إضافة إلى المستوى التنظيمى وتطوير وتجميل المدن، وفى هذا الإطار حدد عدد من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، عدة مقومات يجب الاهتمام والتركيز عليها للمساهمة فى تنشيط السياحة الأجنبية، وجذب مزيد من الوفود السياحية إلى مصر.
نائب: تخفيض سعر تذاكر الطيران وقانون الاستثمار من مقومات تنشيط السياحة
ومن جانبه، قال النائب سمير شاهين، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، أن تنشيط السياحة الأجنبية فى مصر، يحتاج إلى تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة المعنية بالملف وعلى رأسها وزارة السياحة، ووزارة الطيران المدنى، ووزارة الآثار، مؤكدًا على ضرورة وجود تعاون بين المؤسسات الرسمية وشركات السياحة، فى الترويج للسياحة.
وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، لـ"اليوم السابع"، أنه يجب توافر عدد من الآليات التى تساعد فى تنشيط السياحة، منها تخفيض تكلفة تذاكر الطيران، وسرعة إصدار قانون الاستثمار، لجذب مزيد من المستثمرين السياحيين، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الهدوء الأمنى الذى تنعم به الدولة للترويج وجذب السياحة الأجنبية.
وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، إلى أنه رغم ما واجهته مصر من مخططات هدم الدولة وضرب السياحة، إلا أنها مازالت لديها المقومات التى تساعدها على الترويج لمدنها السياحية وآثارها لجذب السياح من كافة دول العالم.
نائب: يجب ترميم الآثار المصرية واستغلالها فى جذب المستثمرين السياحيين
وفى السياق ذاته، قال رشاد شكرى، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن تنشيط السياحة الأجنبية فى مصر، يحتاج إلى عدة مقومات أهمها تلاشى هيئة تنشيط السياحة، لكافة السلبيات التى حدثت خلال المرحلة السابقة، وتشكيل مجموعات عمل موحدة بين وزارات الطيران المدنى، والآثار، والسياحة، لأنها وزارات مكمله لبعضها.
وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، لـ"اليوم السابع"، أنه يجب استغلال امتلاك مصر ثلث آثار العالم فى الترغيب وجذب المستثمرين السياحيين من كل أنحاء العالم، هذا إلى جانب تكثيف الجهود فى ترميم الآثار المصرية، وسرعة إصدار قانون الاستثمار، الذى سيمثل عامل جذب للمستثمرين فى كافة المجالات وليس النشاط السياحى فقط.
وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إلى ضرورة أن يكون المصريين سفراء مشرفين لبلدهم فى كل مكان، خاصة وأن عودة السياحة من أولويات الأمن القومى المصرى، مضيفًا: "السياحة المصرية تمرض ولا تمت".
وكيل سياحة البرلمان: لابد من افتتاح خطوط طيران جديدة فى المدن السياحية
بدوره، قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، أن تنشيط السياحة وجذب وفود أجنبية بصورة أكبر إلى مصر، أمر يحتاج إلى دعم الطيران الداخلى، وذلك عن طريق افتتاح خطوط طيران جديدة فى المدن السياحية، ودخول شركات ناقلة جديدة للمساهمة فى تخفيض تذاكر الطيران الداخلى، وللتخفيف على الشركة الوطنية "مصر للطيران" من أعباء تكاليف تذاكر السفر الداخلى.
وأكد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، على ضرورة تثبيت شركات الطيران أسعار تذاكر السفر الداخلى لمدة لا تقل عن 6 أشهر ضمن خطة للترويج للسياحة، وذلك حتى تتاح الفرصة لشركات السياحة أن تنظم برامج سياحية للوفود الأجنبية بأسعار ثابتة ومخفضة.
وأشار وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالمجلس، إلى أن تطوير ملف السياحة، يحتاج أيضًا اهتمام بتطوير البنية التحتية للمدن السياحية، والارتفاع بمستوى الخدمات المقدمة للسائح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا