في اليوم العالمى للترجمة.. نعرض أبرز أعمال فنية رصدت شخصية "المترجم" على الشاشة

"بيبو وبشير" و"أيام السادات" و "الأيدي الناعمة" و "قبضة الهلالي" أهم الأفلام

بمناسبة اليوم الدولي للترجمة.. كانت الشاشة المصرية قد رصدت شخصية المترجم فى عدد قليل نسبيا من الاعمال الفنية .. وفى هذا التقرير نرصد اشهر الافلام السينمائية والفنانين الذين ظهروا وهم "مترجمين"، ولعل ابرزهم اسر ياسين و احمد مظهر ويوسف منصور..

"بيبو وبشير"

ظهر الفنان آسر ياسين فى شخصية "بشير" الذى يعمل مترجما تنزانيا للمدرب الافريقي للمنتخب المصري للسلة اثناء لقاءات مصر في البطولات المختلفة.. والفيلم بطولة منة شلبي وهاني عادل ومحمد خان وسلوى محمد علي وصفية العمرى وعزت ابو عوف، الفيلم ينتمي للرومانتيك الكوميدي، ويدور حول شخصية شاب نصفه مصري ونصفه أفريقي ويُسمى "بشير" وتحدث صداقة بينه و بين "بيبو" التي ويقعان في قصة حب بعد حدوث كثير من المفارقات بينهما.

"الأيدي الناعمة"

ظهر الفنان الكبير احمد مظهر، خلال مشهد نهاية هذا الفيلم، وهو يمتهن الارشاد السياحي، ويصبح مترجما للافواج السياحية بطريقة احترافية، خاصة انه كان طوال احداث العمل "عاطل بالوراثة" .. والفيلم بطولة صلاح ذو الفقار وصباح ومريم فخر الدين وليلي طاهر ووداد حمدي، ويدور حول احد الاثرياء الذى تنتزع املاكه، ثم يتعرف على شاب حاصل على درجة الدكتواره ولكنه عاطل، ويضطر الى تأجير قصره مفروشًا، ولكن تتوالى الاحدات وتتغير حياته ليصبح شخصا عاملا.

"قبضة الهلالي"

ظهر الفنان يوسف منصور خلال احداث الفيلم، الذى انتج عام 1991، في دور "صابر الهلالي" الذى يعمل مترجما، بحكم مهنته كمرشد سياحى.. والفيلم من بطولة ليلى علوى وجالا فهمي وحمدي الوزير، وتدور أحداث القصة حول الدكتورة (ليلى الهلالي)، التى تتعرض لمحاولة اغتصاب من (الفيومي)، وبعد فشل هذه المحاولة نتيجة مشاهدة سيدة لهذه الحادثة، يقوم (فيومي) بسرقة أموال المكافأة من (ليلى)، وتتوالى الاحداث.

"أيام السادات"

بطولة احمد زكى وميرفت امين ومنى زكي ومخلص البحيري وفايق عزب، وينتاول الفيلم حياة الرئيس الراحل "انور السادات"، متتبعا مشوار حياته من البدايه وحتى وصوله لسدة الرئاسة في مصر، وذلك على مدار أربعين عامًا حافلة .. وظهرت شخصية المترجمة خلال احد المشاهد التى جمعت بين الرئيس انور السادات "احمد زكي" وسفير الاتحاد السوفيتي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا