تعرفي على فوائد الصلاة للحامل

لهن - يشير الأطباء إلأى أن لصلاة الحامل لها فوائد كبيرة لها أثناء فترة الحمل بفضل حركات الركوع والسجود ، ومن هذه المنافع :
تعمل على مرونة معظم عضلات الجسم وتسهيل العمود الفقري مع الحوض وتساعد على توصيل الغذاء إلي الجنين بانتظام عبر الدم، وتساعد أيضًا في نمو الجنين نموًا طبيعيًا، فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية في الدماغ والقلب والشرايين.
وتساعد الصلاة المرأة الحامل على عدم الإصابة بدوالي القدمين التي تحدث نتيجة ثقل الحمل، وأيضاً التغلب على عسر الهضم لأن الركوع والسجود يفيدان في تقوية عضلات جدار البطن، كما تعمل الصلاة في الأسابيع الأخيرة على دفع الجنين خلال مساره الطبيعي في الحوض كي تتم الولادة بشكل طبيعي.
ومما يُذكر أن هناك فوائد أخرى للصلاة عامة وللمرأة الحامل خاصة منها رفع المعنويات وإكساب الثقة بالنفس، والسيطرة على الجسم، والقدرة على التركيز، فالركوع والسجود يساعدان المعدة على تقلصها وأداء عملها على أكمل وجه.
ومن الطريف أن الأطباء ينصحون المرأة الحامل بأداء تمارين رياضية قريبة الشبه تمامًا بحركات الصلاة التي تجعل أربطة الحوض لينة وبخاصة في الأسابيع الأخيرة من الحمل، كما أنها تقوي عضلات البطن وتمنع الترهل.
وبالتالي فحفاظ المرأة المسلمة الحامل على الصلاة يحقق الكثير من الفوائد ويسهل عملية الولادة فضلاً عن كونه أداء فريضة أساسية في الدين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا