جنازة شيمون بيريز يشارك فيها 90 وفداً .. على رأسهم رئيس أمريكا وولي عهد بريطانيا وملك إسبانيا ووزير خارجية مصر.. صور

حضر جنازة شيمون بيريز باراك أوباما وأولاند وملك إسبانيا وولي العهد البريطاني

يديعوت احرونوت:

أكبر وفد مشارك من بريطانيا

مندوب عن مصر والسلطة الفلسطينية والأردن في مشاركة جنازة شيمون بيريز

شيعت جنازة الرئيس الاسرائيلي الاسبق شيمون بيريز صباح أمس، الجمعة، من العاصمة الفلسطينية القدس المحتلة، وحضرها الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ونظيراه الفرنسى فرنسوا أولاند، والألمانى يواكيم غازك، وملك إسبانيا فيليب السادس، وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، وكذلك الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن".

وشارك السفير سامح شكري، وزير الخارجية، في مراسم تشييع ودفن جثمان الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز، الذى توفى الأربعاء عن 93 عامًا، بمشاركة نحو 90 وفدا من سبعين دولة يتقدمهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما وعشرات من قادة دول العالم.

ونشرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية صورا تظهر مشاركة بريطانيا بأكبر وفد في تشييع جنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز، حيث ضم الوفد البريطاني ولي العهد الأمير تشارلز ووزير الخارجية وعمدة لندن السابق بوريس جونسون ورئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

وتمثلت مشاركة الدول العربية في حضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس السلطة الفلسطينية ووزير الخارجية الأردنية، في حين تراجعت المغرب عن إيفاد مندوب عنها.

واستذكر العاهل الأردني في برقية جهود الرئيس الإسرائيلي السابق لتحقيق السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ودعمه لحل الدولتين، وصولا إلى إحلال السلام العادل والشامل في المنطقة، من جهة أخرى اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو معزيا في رئيس الدولة السابق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا