"تحديات التعليم في مصر" مؤتمر دولي بتربية عين شمس 15 أكتوبر

تنظم كلية التربية بجامعه عين شمس مؤتمرها الدولى الأول تحت عنوان توجهات استراتيجية فى التعليم وتحديات المستقبل وذلك خلال الفتره من 15 وحتى17 من أكتوبر القادم تحت رعاية كل من الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم.

وأوضح الدكتور سعيد خليل، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس ورئيس المؤتمر، أن الأبحاث العلمية وأوراق المؤتمرتتناول عدة محاور أهمها اعداد المعلم وبناء القدرات فى ضوء المستجدات والتحديات الراهنه والمستقبلية بالاضافه الى السياسة التعليمية وما تضمه من تشخيص الحاضر وتوجهات المستقبل.

وذكر في بيان، أن المؤتمر يخصص عدد من الجلسات العلمية لمناقشة قضايا تمويل التعليم والجوده والتميز بالإضافة إلى ثقافة التربية.

من جانبها اكدت الدكتورة لمياء محمد أحمد، استاذ التخطيط الاستراتيجى واقتصاديات التعليم بجامعة عين شمس ومقررة المؤتمر، أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو تقديم تصورات وتطبيقات عملية لتحسين منظومة التعليم الجامعى وقبل الجامعى بالاضافة الى تقييم اثر توجهات المنظمات الدولية الفاعلة فى مجال التعليم على بناء الانسان والمجتمع.

وأضافت الدكتورة لمياء محمد أن أبحاث المؤتمر تتناول سبل الاستفادة من التوجهات الاستراتيجية للمنظمات الدولية وكذلك تحديد اهم ملامح التجديد التربوى لمواجهة قضايا المجتمع المعاصره والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا