الحكومة: خطة عاجلة لتحقيق أرصدة كافية من السلع الأساسية 6 أشهر.. توفير الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.. ولا رجعة عن قرار وقف تصدير الأرز

تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بزيادة المعروض، وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل باتخاذ خطة سريعة وعاجلة تهدف لأن تكون الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية كافية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وفي هذا الصدد أكد رئيس الوزراء الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، مشددًا على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفًا إستراتيجيًا وقوميًا خلال هذه المرحلة من أجل تلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات وبخاصة في قرى الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم لاستعراض خطط الحكومة لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، والذي إنتهى إلى عدة قرارات يبدأ العمل بها فورًا، وتشمل إجراء تعاقدات لتوفير كميات من تلك السلع إلى جانب الأرصدة المتوفرة منها، مع إستمرار العمل بالقرار الخاص بوقف تصدير الأرز نهائيًا، وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية والموانئ.

ووجه رئيس الوزراء بتكثيف الاجتماعات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، وذلك بما يحقق الهدف في توفير السلع الاساسية بالأسعار التي تناسب المواطنين وبخاصة من محدودي الدخل، وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على تلبية احتياجات البلاد من السلع الأساسية والحفاظ على أرصدة إستراتيجية منها، وذلك وفق معدل الإستهلاك الشهري من هذه السلع.

من جانبه أكد محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الذي حضر الإجتماع وجود أرصدة وتعاقدات كافية من السلع الأساسية والإستراتيجية، كما عرض تقريرًا حول هذا الموقف، الأمر الذي أكد توافر احتياطيات كافية من السلع الرئيسية لفترة زمنية مناسبة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا