تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" لفقراء الوادي الجديد

حصل النائب تامر عبد القادر عضو مجلس الشعب عن الوادى الجديد على موافقة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بإدراج محافظة الوادى الجديد ضمن برنامج تكافل وكرامة الذي يضمن معاشا استثنائيا ثابتا لفقراء الوادى.

واوضح عبد القادر أن البرنامج ينقسم إلى شقين الشق الأول هو تكافل ويستهدف الفئة التي ليس لها دخل ثابت حيث تحصل الأسرة على مبلغ 325 جنيها، بالإضافة إلى مبلغ 100 جنيه للطالب في المرحلة الثانوية و80 للإعدادية و60 للابتدائية بحد أقصى ثلاثة أبناء في الأسرة ويشترط انتظام الأبناء في المراحل التعليمية مع تقديم خدمات الرعاية الصحية لهم بصفة مستمرة.

أما الشق الثاني وهو معاش كرامة وهو استحقاق فردي موجه للمسنين فوق 65 عاما ولذوي الإعاقة وهي فئات غير قادرة على العمل ولا تملك حيازة زراعية أو معاشا ضمانيا ويحصل الفرد الواحد على مبلغ 350 جنيها يصرف شهريا بحد أقصى ثلاثة أفراد داخل الأسرة الواحدة.

وقال النائب إنه سوف يتم تنفيذ برنامج تكافل وكرامة بمركزى باريس والفرافرة كمرحلة أولى لإدراج باقي مراكز المحافظة ضمن البرنامج الذي سوف يكفل لجميع فقراء المحافظة دخل ثابت يعينهم على بعض متاعب الحياة.

وأثني "عبدالقادر" على مجهودات لواء محمود عشماوي محافظ الوادى الجديد ودعمه للبرنامج كما أثني على مجهودات إمام فوزي وكيل الوزارة الذي وعد بتطبيق البرنامج في الداخلة أكبر مراكز المحافظة من حيث المساحة والسكان، حيث بدأت مديرية التضامن في عمل مسح شامل للحالات الأكثر احتياجا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا