الصين توقع اتفاق مشروع محطة "بوينت النووية" مع بريطانيا وفرنسا

أعربت وزارة الخارجية الصينية اليوم /الجمعة/ عن سعادتها بالتوقيع على الاتفاق النهائي الخاص بتنفيذ مشروع محطة هينكلي بوينت للطاقة النووية بين الصين وبريطانيا وفرنسا ، مؤكدة حرصها على العمل مع الجانبين البريطاني والفرنسي لضمان التنفيذ السلس لهذا المشروع وللمزيد من مشروعات التعاون في مجال الطاقة النووية التي تتطلع إلى أن تتم مستقبلا.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ ثقته في أن مشروع هينكلي بوينت ، الذي تم توقيع اتفاقيته أمس الخميس ، سيكون إنجازا كبيرا للبلدان الثلاثة يتم تحقيقه في ظل روح المنفعة المتبادلة والتعاون المربح للجميع.

كانت الصين قد رحبت في منتصف الشهر الجاري بإعلان الحكومة البريطانية موافقتها على المضي قدما في مشروع محطة هينكلي بوينت للطاقة النووية الذي تم تعليقه لأسباب تتعلق بالأمن البريطاني فور تولى رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماى مهام منصبها منذ أكثر من شهرين عقب انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن العلاقات بين بكين ولندن تأثرت بسبب مشكلة إتمام صفقة إنشاء مشروع المحطة في بريطانيا ، وهو المشروع الذي تعتزم الصين أن تقوم بتمويل ثلث تكلفته التي تبلغ 18 مليار جنيه استرليني.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا