هيئة الاستثمار: نقدم كل الدعم لأي رجل أعمال جاد

افتتح محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، مساء اليوم ، أكبر مركز مؤتمرات في مدينة الإسكندرية يضم 12 قاعة اجتماعات وقاعة رئيسية تسع 3000 فرد، كجزء من مدينة" الكس وست" وهو من اكبر المشاريع الاستثمارية التنموية المتكاملة يقع علي مساحة 607 أفدنة ببحيره مريوط، ويضم مناطق خدمية تعليمية وطبية وسكنية وإدارية وترفيهية.

وأكد خضير اثناء جولته بالمشروع " ان وزارة الاستثمار والهيئة تضع نصب أعينها رؤية الدولة التنموية 2030، من خلال العمل علي جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات البعد التنموي بهدف تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية لتحسين مستوي المعيشة للمواطنين وخلق فرص عمل لهم".

وأضاف خضير: أصبحت المؤتمرات صناعة محفزة للاقتصاد وبخاصة قطاع السياحة فنسبة الرحلات السياحية لحضور المعارض والمؤتمرات تمثل أكثر من 15% من إجمالي نسبة السياحة العالمية - بأكثر من (135) مليون رحلة سياحية - وذلك وفقا لتقارير منظمة السياحة العالمية.

وتابع " تقدم وزارة الاستثمار كل الدعم لأي مستثمر يسعى للمشاركة في خطة التنمية المستمرة التي تشهدها البلاد ومن هذا المنطلق جاءت مشاركتنا اليوم لتعبر عن دعمنا للمستثمرين خطوة بخطوة في مشروعاتهم."

كما قام خضير بوضع حجر الاساس لأكبر مدينه طبية تنفذها مجموعة مستشفيات السعودي الالماني وتقع علي مساحه 88 الف متر مربع داخل مشروع "الكس وست" ، وستنفذ علي 4 مراحل تنتهي عام 2019 لتبدأ نشاطها وفقا لاشتراطات وزارة الصحة وتحت اشرافها.

وشرح خضير ان المشروعات الاستثمارية الطبية تمتلك كافه مؤشرات النجاح في مصر، فمعدل النمو السكاني يبلغ 2.4% مما يشكل طلبا كبيرا على الخدمات الصحية.

تحتل الاستثمارات السعودية في مصر المرتبة الثانية بين الدول المستثمرة بإجمالي عدد شركات 3905. وتبلغ رؤوس اموال المساهمات السعودية بها 6.1 مليار دولار وتغطي أنشطتها العديد من المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا