النائب جمال عباس: مسابقة ملكة جمال الصعيد لن يتقبلها المجتمع ولا طائل منها

قال جمال عباس، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، إن الصعيد مجتمع متحفظ بطبيعته وله عاداته وتقاليده الثابتة منذ عقود طويلة، مما يجعل تنظيم مسابقة جمال لملكة الصعيد، أمر غير مقبول داخل هذا المجتمع لتمسكه بثوابت تقاليده.
وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أنه رغم عدم اتفاقه مع تنظيم المسابقة، إلا أنه يرفض ما أثير حول تلقى منظمة المسابقة تهديدات بالقتل وحرق مقر تنظيم المسابقة، مشددًا على ضرورة كفالة حرية الرأى للجميع.
وتابع: "إن مسابقة جمال ملكة الصعيد، لا طائل منها، ولن يتقبلها المجتمع فى الوقت الحالى لما يعانيه من مشاكل كثيرة فى التعليم والصحة والصرف الصحى والبطالة بين الشباب، مما يجعل هناك أولويات لدى المجتمع تجعله لا يفكر فى مثل هذه المسابقات، خاصة فى محافظات الصعيد"، مؤكدًا أن قبول مثل تلك المسابقات يحتاج أولًا إلى زيادة التعليم والثقافة العامة.
جدير بالذكر أن فاطمة بكر، منظمة مسابقة ملكة جمال الصعيد، المسابقة الأولى من نوعها التى تجرى بصعيد مصر من أجل تغيير الفكرة النمطية عن فتيات الصعيد، أكدت أنها تلقت تهديدات بحرق مقر عملها وأخرى بالقتل، وإشعال النيران فى مقر إقامة المسابقة بأحد الفنادق الشهيرة بمحافظة أسيوط، حال استمرارها فى إجراءات المسابقة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا