نجمات الفن قدوة في التسامح الديني.. إليسا تستعين بخواطر الشيخ الشعراوي.. وبنات مايا دياب وكارول سماحة مسلمات.. و«طوني» يشهر إسلامه من أجل عيون وفاء الكيلاني

ما بين الهلال والصليب، والسني والماروني والشيعي يعيش أبناء الشعب العربي مع بعضهم البعض، ولكن بحدود بعيدة كل البعد عن العلاقات الزوجية، وهو الحاجز الذي نجح أهل الفن في مصر ولبنان في كسره واجتيازه بصفات التسامح، ومن أجل رابطة الحب.

يرصد "صدى البلد " في هذا التقرير التالي أهم النجمات المصريات واللبنانيات اللاتي تعاملن مع الديانات الأخرى إما بالاطلاع والاقتداء أو بالزواج المدني:

- إليسا

بالرغم من تدينها وافتخارها الدائم باعتناقها الديانة المسيحية، إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا كشفت عن صفة التسامح التي تتميز بها بنشرها عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي "تويتر" أقوالا مأثورة عن أبرز الدعاة المسلمين.

ونشرت إليسا مقولة للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي تقول: "إذا لم تستطع قول الحق، فلا تصفق للباطل".

وليست هذه المرة الأولى لإليسا بل دافعت عن نفسها أمام من يهاجمونها بمقولة للإمام علي بن أبي طالب عن أن "الأدب لا يباع ولا يشترى بل هو طابع في الإنسان".

وكانت إليسا صرحت من قبل خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة عام 2014 بأنها من الممكن أن تتزوج شخصا من غير دينها، مشيرة إلى أن الزواج المدني حل الكثير من المشاكل بين المتزوجين.

- وفاء الكيلاني

تزوجت الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني – مسلمة الديانة- من اللبناني طوني ميخائيل مسيحي الديانة بعد قصة حب استمرت لسنوات دون أن تنظر لديانته أثناء عملهما سويًا في شبكة تليفزيون "ART" ثم تزوجا في قبرص في البداية، وتلاه زواج في مصر لدى شيخ مسلم بعد اعتناق طوني الإسلام.

- كارول سماحة

قررت الفنانة اللبنانية كارول سماحة الزواج من رجل الأعمال المصري وليد مصطفى دون النظر إلى ان ديانته المسلمة سوف تجعل ابنتهما تيلا تعتنق دينا غير دينها، ولكن أبدت كارول في اكثر من حوار صحفي انها تعيش حياة سعيدة مع زوجها بين مصر ولبنان وتشهد علاقتهما استقرارا ومحبة.

مايا دياب

فاجأت الفنانة اللبنانية مايا دياب جمهورها بأنها متزوجة من رجل مسلم بالرغم من أنها مسيحية، وما أكدت عليه أن ابنتها "كي" مسلمة الديانة، لافتة إلى أنها لا تواجه أي مشكلة في ذلك.

- مي عز الدين

قالت الفنانة مي عز الدين في برنامج "انا والعسل" مع الإعلامي نيشان إن والدتها مسيحية ولكنها كانت تضربها إذا تخلفت عن أداء الصلاة أو الصوم منذ صغرها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا